كل شيئ "جاهز" لتنظيم انتخابات حرّة ونزيهة

المفتش العام بوزارة الداخلية والجماعات المحلية عبد الرحمان سيديني:

الانتخابات المحلية
الانتخابات المحلية

مليون و 200  ألف مؤطر لاستقبال الناخبين

أكد المفتش العام بوزارة الداخلية والجماعات المحلية عبد الرحمان سيديني ، اليوم الأربعاء ، أن كل الشروط التي تضمن إجراء انتخابات حرة ونزيهة ومطابقة للمواصفات العالمية متوفرة لانجاح العملية الانتخابية المقررة هذا الخميس.

و كشف ممثل وزارة الداخلية و الجماعات المحلية ، خلال استضافته على أمواج الإذاعة الوطنية ، عن تسخير  أكثر من 12 ألف مركز اقتراع و 55 ألف مكتب انتخاب عبر الوطن ،  كما سيتم تجنيد حوالي  مليون و200 ألف مؤطر أغلبهم يمتلكون مؤهلات علمية لاستقبال الناخبين بدءا من الساعة الثامنة صباحا في أحسن الظروف.، حسب المتحدث.

ونبه المتحدث في هذا الخصوص إلى أن الطاقم المؤطر للعملية الانتخابية استفاد من تكوين على المستوى المحلي ، كما تم تزويده  بدليل يتضمن معلومات حول تسيير العملية الانتخابية في كل مراحلها. 

وذكر سيديني أن المواطن الذي لا يحوز على بطاقة الناخب بإمكانه التقدم إلى مكتب الاقتراع مرفوقا ببطاقة التعريف لممارسة واجبه الانتخابي شريطة أن يكون مسجلا في القائمة الانتخابية ،  وفي حال عدم العثور على اسمه سيتم توجيهه للمكتب المسجل فيه ، كما تتيح البوابة الإلكترونية للوزارة فرصة الاستعلام عن مركزالاقتراع المخصص للناخبين.

وبخصوص سير العملية الانتخابية الخاصة بالمكاتب المتنقلة ، أفاد ممثل وزارة الداخلية والجماعات المحلية أنها تسير في ظروف عادية مشيرا إلى أن عددهم لا يتجاوز 156 مكتب مقارنة بـ 166 مكتب سجلت  في التشريعيات السابقة  وهو ما يمثل  0.40 بالمئة فقط من نسبة تعداد الهيئة الناخبة.

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  8. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  9. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو

  10. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق