تقرير المرصد الوطني للمرفق العام على مكتب رئيس الجمهورية العام المقبل

يتضمن حصيلة نشاطاته لسنة 2017

رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية

سيرفع المرصد الوطني للمرفق العام الذي أنشئ سنة 2016 ، تقريره السنوي الذي يتضمن حصيلة نشاطاته للسنة الجارية 2017 ، إلى رئيس الجمهورية بداية من السنة القادمة 2018 ، حسبما صرح به اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة رئيس المرصد عبد الحق سايحي .

وقال السيد سايحي ، خلال اجتماع الدورة الرابعة للمرصد الوطني للمرفق العام بالمدرسة الوطنية للإدارة ، أن المرصد "سيرفع تقريره السنوي الخاص بنشاطاته لسنة 2017 إلى رئيس الجمهورية بداية من السنة القادمة 2018 "، مضيفا في نفس السياق أن المرصد " أنهى من مشروع التقرير المرحلي الذي سيقدم قريبا إلى الوزير الأول ".

و من المهام الموكلة لهذا المرصد تقديم تقارير أعماله إلى رئيس الجمهورية والوزير الأول ، وكذا اقتراح أعمال تنسيق وربط عبر الشبكات بين الدوائر الوزارية و الإدارية والهيئات العمومية من أجل ترقية الابتكار و النجاعة في مجال خدمات المرفق العام.

و أكد الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية صلاح الدين دحمون ، بهذه المناسبة ، أن تحسين الخدمة العمومية هو "محور أساسي " في برنامج مخطط عمل الحكومة ، مؤكدا أنه :" لابد من ديناميكية سريعة في كامل القطاعات " ، بهدف مواصلة تحسين الخدمة العمومية، كما شدّد المتحدث على ضرورة " الاستماع لاقتراحات وانشغالات المواطن في إطار مقاربة الديمقراطية التشاركية".

و حث السيد دحمون أعضاء المرصد على ضرورة " تعزيز الاتصال بالمواطن باستعمال كامل الوسائل بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة ".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على 24 ولاية

  2. العثور على شخص مفقود منذ 1998 في الجلفة

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. "الفيفا" يعتمد بطولة كأس العرب وإقامة 3 نسخ منها في هذه الدولة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35233 شهيد

  6. فتح باب التسجيلات لاقتناء سكنات الترقوي الحر بالعاصمة

  7. تقدُّم ملحوظ في أشغال الخط السككي المنجمي غارا جبيلات - تندوف

  8. ودّع اللقب "بحزن".. الملك تشارلز يتخلى عن هذا المنصب للأمير ويليام

  9. من حيث المساحة.. الجزائر ضمن قائمة أكبر البلدان حول العالم

  10. اليابان.. تحذيرات من انتشار هذا المرض القاتل بوتيرة قياسية