Scroll To Top

خبراء أجانب لتقييم "الأطلس المدرسي الجزائري"

سيكون جاهزا بداية من الدخول المدرسي القادم

المشاهدات : 463
0
آخر تحديث : 14:20 | 2017-12-02
الكاتب : البلاد.نت / وأج

وزيرة التربية نورية بن غبريت

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، اليوم السبت بالجزائر العاصمة ،  أن التصميم الأولي للأطلس المدرسي الجزائري سيخضع لتقييم ومناقشة خبراء أجانب ابتداء من اليوم للنظر في مدى مطابقته  للمعايير الدولية قبل الشروع في استعماله سنة 2018 .  

وأوضحت الوزيرة في كلمتها الافتتاحية للورشة الدولية الثانية حول إعداد  "الأطلس المدرسي الجزائري"  أن "التصميم الأولي و النموذج المصغر للأطلس المدرسي الجزائري سيتم عرضه على مدار يومين على خبراء أجانب حاضرين في أشغال هذه الندوة " ليكون محل "تقييم و مناقشة "من طرفهم.

و حضر هذه الندوة التي نظمها الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية ، خبراء قدموا من المجر وسويسرا وألمانيا وهولندا، سيقومون بدورهم بعرض تجربتهم الطويلة في إعداد الأطلس و الخرائط المدرسية.

وكانت وزارة التربية قد قررت إعداد أطلس للطورين المتوسط و الثانوي باللغتين الوطنية والأجنبية وأطلس مبسط خاص بالطور الابتدائي، تكون جاهزة في الدخول  المدرسي 2018 ـ2019.  

و أبرزت الوزيرة أن اللجوء إلى إعداد أطلس وطني من شأنه الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات البلاد الثقافية و اللغوية و التاريخية و السياسية و البيئية، كما سيتم  مراعاة التغيرات السياسية الدولية لاسيما من حيث دقة الحدود بين الدول وتسميات بعض الدول.  

وأشارت بن غبريط إلى أن مبادرات سابقة قامت بها دور النشر الوطنية عمومية و خاصة لإعداد أطلس الجزائر إلا أن" هذه المبادرات لم ترق لمستوى تطلعاتنا".  

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد