ولاية بسكرة تنتج 2 مليار أورو من المواد الزراعية سنويا

وزير الفلاحة: الولاية أصبحت مرجعية في الإنتاج الفلاحي

تعبيرية
تعبيرية

أكد وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد  البحري عبد القادر بوعزقي ، أمس السبت ببسكرة ، بأن الولاية  أصبحت "مرجعية في الإنتاج الفلاحي" من خلال ما تعكسه مستويات الإنتاج الزراعي التي تبلغ قيمتها 240 مليار دينار سنويا.

وأوضح الوزير ، على هامش إشرافه رفقة وزير التجارة محمد بن مرادي على افتتاح  الصالون الدولي للتمور بالمدرسة الجهوية للرياضات الأولمبية بعاصمة الزيبان ،  بأن مجهودات الفلاحين و المتعاملين الاقتصاديين في المجال على المستوى الوطني  مكنت من إنتاج ما قيمته "30 مليار أورو من المنتجات الفلاحية" ، مشيرا إلى أن ولاية بسكرة تنتج لوحدها ما يعادل 2 مليار أورو سنويا ولو وصلنا إلى نفس القيمة على مستوى كل ولاية فتصبح قيمة ما تنتجه الجزائر من الفلاحة يناهز الـ 100 مليار أورو سنويا ".

وأبرز بوعزقي بأن الدولة الجزائرية تعمل على مرافقة الفلاح في كل  المستويات من الغرس إلى الصيانة والسقي و التحويل و التوضيب و التصدير في  شعبة التمور على الخصوص و كذا شعب أخرى، وأضاف بأن ارتفاع حجم المنتجات الفلاحية سيمكن على المدى القصير و المتوسط من تصدير العديد من المنتجات الفلاحية، مشيرا إلى أن صادرات  التمور بلغت حاليا 300 ألف قنطار بقيمة 40 مليون دولار سنويا.

وأكد عبد القادر بوعزقي أن هناك مجهودات تبذل للرقي بمستوى الفلاحة في البلاد لكي تصبح "منبعا للعملة الصعبة و بديلا حقيقيا للثروات".

للإشارة فقد حضر افتتاح الصالون الدولي للتمور الذي يدوم ثلاثة أيام سفراء  بلدان كل من فيتنام و تركيا و إيران و إندونيسيا و الأردن بالإضافة إلى  السينغال.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  8. منح دراسية في اليابان للطلبة الجزائريين

  9. بعد حادث وحدة تحضير المواد و التلبيد.. هذا هو الوضع في مركب سيدار الحجار

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا