الطريق الرابط بين سور الغزلان والبويرة خطر على التلاميذ

فيما يطالب الأولياء بحماية أبنائهم

تعبيرية
تعبيرية

يشكل الطريق الولائي رقم 127 الرابط بين مدينة البويرة وبلدية سور الغزلان الواقعة أقصى جنوب عاصمة الولاية خطرا على تلاميذ المؤسسات التربوية الواقعة بحي اولاد بوشية خاصة تلاميذ المدرسة الابتدائية أحمد بوصندالة.

ومن خلال الشكوى التي تلقت يومية البلاد نسخة منها فإن اولياء التلاميذ الذين يقصدون هذه المؤسسة التربوية ويقطنون في كل من حي اولاد بليل، حي عنتران وطريق قسنطينة متذمرون من الاخطار الناجمة عن هذا الطريق وخطر السكة الحديدية الرابط بين الولايات الشرقية والشمالية، إذ كثيرا ما يتعرض فلذات اكبادهم لحوادث للسرعة المفرطة للمركبات التي تمر بالمكان من مختلف الاوزان والاحجام، خاصة أن التلاميذ يجدون أنفسهم مجبرين على قطع مسافة لا تقل عن 6 كلم ذهابا وإيايا للالتحاق بمقاعد الدراسة متحملين الظروف المناخية من حرارة صيفا وبرد شتاء في ظل انعدام النقل المدرسي عبر مختلف احياء الجهة الشرقية والجنوبية للولاية.

من جهة اخرى عبر أولياء تلاميذ مدرسة حي زروقي القاطنين بحي اولاد بطولة أن جسر القطار اصبح يهدد سلامة ابنائهم خاصة أنه يعد المسلك الوحيد لهؤلاء الاطفال حيث مازالوا يتذكرون الحوادث الاليمة التي راح ضحيتها أبرياء. وعليه فإن الامر يتطلب التفاتة من قبل المسؤولين بتوفير النقل المدرسي لتلاميذ المؤسسات التربوية بحي اولاد بوشية وفتح مسلك جديد لتلاميذ حي زروقي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بعد اتهام أطباء بوفاته.. تقرير طبي يفجر مفاجأة عن مارادونا

  2. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34568 شهيد

  5. ريــاح قوية على هذه الولايات

  6. 5 فواكه تحافظ على نظافة الشرايين وتمنع انسدادها

  7. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  8. لأول مرة بالجزائر.. مهرجان أكل الشوارع وهذا هو الموعد

  9. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  10. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"