Scroll To Top

توظيف أغلبية خريجي المدارس العليا للأساتذة

المفتش العام بوزارة التربية الوطنية نجادي مسقم:

المشاهدات : 452
0
آخر تحديث : 20:49 | 2017-12-05
الكاتب : ليلى ك

المدرسة العليا للأساتذة بالقبة

 

 152 متخرجا لم يتم توظيفهم بعد، أغلبيتهم تخصص فلسفة

 

أكد المفتش العام بوزارة التربية الوطنية، نجادي مسڤم، أنه تم توظيف 5565 طالبا متخرجا من المدارس العليا للأساتذة سنة 2017 وهذا في إطار الاتفاقية المبرمة بين التعليم العالي والتربية، كاشفا عن تعليمات اعطتها الوزارة لمديريات التربية لمنح الاولية لهم في التوظيف والاختيار ضمن القوائم الاحتياطية.

وقال المتحدث في تصريح إعلامي إن توظيف الطلبة المتخرجين من المعاهد العليا للاساتذة كان شبه كلي، قبل ان يستطرد قائلا “إنه لا يزال 152 متخرج لم يتم توظيفه بعد، أغلبيتهم لديهم تخصصات في مادة الفلسفة”. وأوضح المفتش العام بوزارة التربية الوطنية أن فتح الأرضية الرقمية التي خصصتها المسؤولة الاولى لقطاع التربية نورية بن غبريط لتوظيف الناجحين الاحتياطيين في مسابقة الاساتذة، سيساعد بعض المتخرجين من المعاهد العليا للاساتذة على إيجاد مناصب عمل خارج ولايات إقاماتهم، خاصة وأنه اعطيت تعليمات لمديريات التربية بمنح الاولية لهم في التوظيف والاختيار.

هدا وخرج طلبة المدارس العليا منذ ايام في كل من المدرسة العليا للأساتذة بالقبة وبوزريعة وبشار وقسنطينة ووهران ومستغانم والأغواط، في وقفات احتجاجية للتنديد بالمشاكل التي يتخبطون فيها، خاصة بعد إحالة العديد من خريجي هذه المدارس للبطالة القسرية، بسبب إقصائهم من التوظيف المباشر الذي ينص عليه العقد الذي يربط بين وزارة التربية ووزارة التعليم العالي، وكذا التوظيف في الولاية الخاصة بالمتخرج، بالإضافة إلى مشكل الماستر.

ويأتي هذا فيما اكدت وزارة التربية نجاح 3611 أستاذا في المرحلة الوطنية للتوظيف من خلال الأرضية الرقمية، لسد العجز في اساتذة بعض المواد، على أن يلتحق هؤلاء بمناصبهم في آخر يوم من الفصل الاول المحدد في 21 ديسمبر الجاري، أي أن دخولهم الفعلي سيكون بعد عطلة الشتاء.

واستلم الاساتذة الاحتياطيون المعينون ضمن المرحلة الوطنية للتوظيف استدعاءاتهم وقاموا امس على مستوى بمدريات التربية للولايات المستقبلة بالاختيار بعد أن منحت وزارة التربية لكل مسجل في القائمة الاحتياطية الحق في اختيار ثلاث ولايات تشهد شغورا في المادة التي يدرسون بها، سيسمح بتوفير التأطير اللازم للمؤسسات التربوية وضمان التمدرس المنتظم للمتمدرسين والحد من اللجوء للتكليفات وسد شغور المناصب لجميع الرتب في المؤسسات التربوية ولجميع الأطوار واقتضاء للمصلحة العامة. 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

صيف سياسي ساخن بالجزائر: تغييرات قريبة ستشمل أسماء ثقيلة

نشر في :07:46 | 2018-07-04

روبورتاج : 60 خدمة عمومية في الاشغال العمومية و النقل عبر بوابة إلكترونية

نشر في :17:06 | 2018-06-08

جلول : "تركت كل أموالي وثروتي التي جنيتها من الغناء وتخليت عنها .. وهكذا عوضني الله خيراً"

نشر في :00:56 | 2018-05-23

حلقة مثيرة من الكاميرا الخفية "ردوا بالكم" .. وأحداث مفاجئة على المباشر !!


أعمدة البلاد