Scroll To Top

الجزائر تطرح 3 اقتراحات لمواجهة قرار ترامب!

سعيد بوحجة، رئيس المجلس الشعبي الوطني تحدث باسم الجزائر في الدورة الاستثنائية لمؤتمر القمة الإسلامية بشأن القدس في إسطنبول

المشاهدات : 13375
0
آخر تحديث : 09:54 | 2017-12-14
الكاتب : البلاد.نت

قدم سعيد بوحجة، رئيس المجلس الشعبي الوطني، الأربعاء، ثلاث مقترحات على قادة الدول الإسلامية للتصدي لقرار ترامب بشأن القدس.

وقال بوحجة المتحدث باسم الجزائر في الدورة الاستثنائية لمؤتمر القمة الإسلامية بشأن القدس في إسطنبول: “منظمتنا هذه (منظمة المؤتمر الإسلامي)، أنشئت لأجل الدفاع عن القدس، وهي اليوم مطالبة باتخاذ موقف حازم وعملي للحفاظ على هذه المدينة المقدسة (القدس) وحمايتها”.

وتتضمن اقتراحات بوحجة: “تحركا جماعيا يحول دون المزيد من الإجراءات الأحادية الرامية إلى استباحة الحقوق الفلسطينية والقضاء على أي أفق لإيجاد حل عادل ونهائي لهذه القضية”.

بينما يدعو الاقتراح الثاني، إلى: “مواجهة هذه الإجراءات بعمل جاد لرص صفوف الأمة الإسلامية وتوحيد مواقفها، لتجاوز الخلافات وحشد الطاقات والإمكانيات لمواجهة هذا التحدي الذي ينال من مقدساتها”.

بينما تدعو الخطوة الثالثة، إلى: “تقديم الدعم للفلسطينيين بشتى الوسائل السياسية والمادية”.

وخلص رئيس المجلس الشعبي الوطني إلى التذكير بأن الجزائر "وفاء لموقفها  المبدئي والثابت ولدعمها اللامشروط لقضية الشعب الفلسطيني العادلة, تجدد من  هذا المنبر وقوفها إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين في هذه الظروف العسيرة وتؤكد  مرة أخرى دعمها لنضال الشعب الفلسطيني من أجل إقامة دولته المستقلة الكاملة  السيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف".

تجدر الإشارة إلى أن أعمال القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي حول القدس انطلقت الأربعاء في مدينة إسطنبول، بحضور ممثلين عن 48 دولة، بينهم 16 زعيما على مستوى رؤساء وملوك للمشاركة في القمة.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 2 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد