“تمكين الأساتذة الجدد من التكوين في ولايات إقامتهم”

العملية تتم خلال عطلة الشتاء

وزارة التربية الوطنية
وزارة التربية الوطنية

 

رخصت وزارة التربية الوطنية للأساتذة الجدد المعينين خارج الولاية، التكوين في ولاية إقامتهم خلال  العطلة الشتوية مستثنية بذلك أساتذة التعليم الثانوي الحاملين لشهادة ليسانس، حيث سيتم تكوينهم في ولايات توظيفهم.

وأكدت وزارة التربية الوطنية  وجهتها لمدراء التربية الخمسين عبر الوطن، أن مصالحها في إطار تسهيل عملية التكوين التي تنطلق في العطلة فقد رخصت للأساتذة المعينين الجدد في شهري سبتمبر وديسمبر 2017  للأطوار الثلاثة، والاحتياطيين لمسابقة 2016 التكوين في ولايات إقامتهم خلال هذه العطلة، محذرة من أي غياب الذي سيحرم هؤلاء الأساتذة من الشهادة التي سوف يتحصلون عليها عند انتهاء التكوين.

هذا وسيباشر الأساتذة الجدد الذين سيستلمون مقرراتهم في 21 ديسمبر الجاري أي في آخر يوم من العطلة، التكوين ابتداء من هذه العطلة الشتوية في ولاية إقامتهم. واشترطت الوزيرة التسجيل في مراكز التكوين المحددة من طرف مديرية التربية الأصلية. وحسب المصادر فإن التكوين التحضيري البيداغوجي مقرر إجراؤه في الفترة بين 23/12/2017 و4/1/2018.

وألزمت الوزارة هؤلاء الأساتذة تقديم ملف التسجيل المتكون من نسخة من مقرر التعيين، ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية، وصورتين شمسيتبن. ونظام هذا التكوين هو خارجي لأن هؤلاء الأساتذة يتكونون في ولاية اقامتهم وليس ولاية توظيفهم. وستمنح في آخر يوم من الدورة التكوينية شهادة إدارية للأساتدة تثبت مزاولتهم التكوين. 

ومن جهة أخرى حذرت الوزيرة بن غبريت الأساتذة خلال عملية التكوين باستثناء الشهادات المرضية، مؤكدة أن كل غياب سيحرم الأستاذ من الشهادة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟