200 ألف منصب عمل في مشروع الميناء التجاري بشرشال

يرتقب أن تنطلق أشغاله نهاية الثلاثي الأول من السنة المقبلة

مشروع الميناء التجاري بشرشال
مشروع الميناء التجاري بشرشال

توقعت مصالح مديرية الأشغال العمومية بولاية تيبازة ، في عرض قدم أمس الأربعاء بخصوص مشروع الميناء التجاري للوسط بمنطقة الحمدانية بشرشال ، أن يتم استحداث 200 ألف منصب عمل في المشروع الذي يرتقب انطلاق أشغاله نهاية الثلاثي الأول من السنة المقبلة.

وجاء في عرض المشروع بمناسبة المجلس الولائي التنفيذي المنعقد لدراسة قطاع النقل والأشغال العمومية برئاسة والي تيبازة موسى غلاي أنه يتوقع أن يوفر هذا المشروع الاستراتيجي الضخم 200 ألف منصب عمل مباشرة و غير مباشرة على اعتبار أنه يحتوي على مناطق صناعية تتربع على مساحة 2000 هكتارا.

و سيسمح المشروع بإعادة هيكلة الشبكة الصناعية و التجارية الوطنية ناهيك عن  ما سيترتب عنه من ديناميكية ايجابية بمنطقة البحر الأبيض المتوسط و كذا مناطق  شمال إفريقيا و غرب و وسط القارة ، حسب نفس الدراسة التي عرضت لأول مرة بحضور ممثلي وسائل الإعلام الوطنية.

و استنادا للدراسة التي أنجزها مكتب دراسات من كوريا الجنوبية ينتظر من ميناء الوسط بالحمدانية الذي يعد من بين أهم المنشآت البحرية بالمنطقة أن يصبح من  بين الـ30 ميناءا تجاريا عبر العالم الذي يعرف نشاطا كثيفا في نقل الحاويات  فيما ستسمح المنشئات الفنية برسو أكبر باخرة تجارية بالعالم بحمولة 240 ألف طن  حيث لا تتعدى الطاقة الحالية لموانئ الجزائر الـ30 ألف طن.

وأعلن الوالي موسى غلاي أنه يتوقع انطلاق أشغال هذا المشروع نهاية  الثلاثي الأول من سنة 2018 كأقصى حد مبرزا أن مؤسسات الإنجاز المكلفة بتجسيد المشروع قد تم تنصيبها مؤخرا و تعمل حاليا على إنجاز قاعدة الحياة لفائدة  العمال إلى جانب شروع ذات المؤسسات في اقتناء التجهيزات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي