Scroll To Top

وزير الخارجية القطـري: التدشين الرسمي لمصنع الحديد والصلب بمنطقة بلارة قريبا

أكد على ضرورة تعزيز وتدعيم التعاون بين الجزائر وقطر في كافة القطاعات

المشاهدات : 1914
0
آخر تحديث : 10:51 | 2017-12-19
الكاتب : البلاد.نت/ الإذاعة الجزائرية/وأج

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة  قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الاثنين بالجزائر العاصمة على ضرورة تعزيز وتدعيم التعاون بين الجزائر وقطر في كافة القطاعات لاسيما في المجالات الصناعية والزراعية  والسياحية .

وأوضح وزير خارجية دولة قطر في تصريح صحفي أدلى به عقب اجتماعه بوزير الشؤون  الخارجية عبد القادر مساهل  أن المحادثات بين الجانبين تناولت أساسا "المواضيع التي تخص الشأن الثنائي  لاسيما في مجال تعزيز التعاون الاقتصادي  بين البلدين في كافة القطاعات لاسيما في المجال الصناعي" مشيرا الى أنه "سيتم  قريبا التدشين الرسمي لمصنع الحديد والصلب بمنطقة بلارة بولاية جيجل وهو عبارة عن مشروع شراكة بين البلدين". 

كما تم خلال هذا اللقاء -يضيف المتحدث نفسه- التطرق الى "السبل الكفيلة  بتطوير الشراكة الثنائية في قطاعي الزراعة  والسياحة " داعيا في هذا الاطار "رجال الاعمال من كلا البلدين الى المساهمة في  دعم التعاون والشراكة بينهما"

 وبعد أن تم مناقشة في هذا اللقاء -- حسبما أكده وزير الخارجية القطري-- "امكانية تعزيز التعاون الثلاثي بين دولة قطر والجزائر ودول أخرى خصوصا من قارة افريقيا " شدد على ضرورة "الاستفادة بما تزخر به الجزائر من خبرات في مجالات كثيرة في هذه القارة".

وبخصوص الاوضاع الاقليمية اكد االشيخ محمد بن عبد الرحمان ال الثاني انه  تم التطرق الى القضية الفلسطينية، مؤكدا في هذا الشأن  "مواقفهما ودعمهما الثابت لهذه القضية وحق الشعب  الفلسطيني في اقامة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف"، معبرا  في نفس الوقت عن رفضه  للقرارات الاخيرة التي أعلن عنها الرئيس الامريكي دونالد ترامب والتي تعد -كما قال- "عرقلة لعملية السلام" بالمنطقة . 

وبخصوص الاوضاع في ليبيا أشار وزير الخارجية القطري الى ان هذا اللقاء سمح  بالاطلاع على "نتائج الاجتماع الوزاري الثلاثي (الجزائر-مصر-تونس) حول ليبيا،مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به الجزائر قصد ايجاد حلول سلمية لقضية ليبيا". 

وفي هذا الاطار رحب الشيخ محمد بن عبد الرحمان بالبيان الذي توج هذا اللقاء  والذي ينص كما قال على "ضرورة  استمرار الاتفاق السياسي والامني مع كل مكونات ليبيا من مجلس رئاسي و مجلس  دولة قصد اعادة الاستقرار والامن والازدهار الى ليبيا ". 

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر قد حل في وقت سابق اليوم  بالجزائر.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

أقوى كاميرا خفية "ردو بالكم 02" على قناة البلاد .. الحلقة الثالثة كاملة

نشر في :21:51 | 2018-05-17

الكاميرا الخفية "ردو بالكم 02" على قناة البلاد .. العدد الثاني

نشر في :22:47 | 2018-05-16

الكاميرا الخفية "ردو بالكم02" .. الحلقة الأولى

نشر في :07:57 | 2018-05-12

البلاد اليوم: هل انتصرت حملة "خليها تصدي" وأيّ مستقبل لأسعار النفط؟!


أعمدة البلاد