من أجل إيجاد حل لإضراب منخرطي نقابة "الكنابيست ".. وزارة التربية تتحرك!

من المقرر أن ينعقد هذا الثلاثاء اجتماع بمقر وزارة التربية الوطنية يضم ممثلين عن الوزارة وأعضاء نقابة المجلس المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية (كنابست)

من المقرر أن ينعقد هذا الثلاثاء اجتماع بمقر وزارة التربية الوطنية يضم ممثلين عن الوزارة وأعضاء نقابة المجلس المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية (كنابست) سيتم خلاله التطرق  إلى مجموعة من الانشغالات ذات الطابع الاجتماعي والمهني.

نقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن مصدر مسؤول بالوزارة أنه سيتم خلال هذا اللقاء التطرق أيضا إلى الإضراب الذي يشنه الأساتذة المنخرطون في هذه النقابة على مستوى بعض المؤسسات التعليمية, لاسيما الثانويات منها, ببعض ولايات الوطن كتيزي وزو والبليدة منذ أسابيع, مما تسبب في تعطيل الدروس وعدم إجراء الامتحانات.

وكان خرج عشرات من التلاميذ و أوليائهم قد خرجوا صباح اليوم في مسيرة سلمية في شوارع مدينة تيزي وزو  للمطالبة بإيجاد حل لإضراب منخرطي نقابة "الكنابيست " الذي دخل أسبوعه السادس.

للإشارة, اتخذت مديرية التربية لولاية البليدة إجراءات تقضي بتعويض الدروس الضائعة لفائدة تلاميذ الثانويات خلال الأسبوع الأول من العطلة الشتوية يقدمها لهم أساتذة غير مضربين ومفتشين, حسب ما أكدته الأحد مديرة التربية لهذه الولاية, غنيمة آيت ابراهيم.

كما سيستفيد هؤلاء التلاميذ بعد استئناف الدراسة من دروس استدراكية خلال عطل نهاية الأسبوع و كذا مساء كل يوم ثلاثاء.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  4. من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟

  5. توافق جزائري نيجيري على تسريع خط إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء

  6. مقتل الرئيس الإيراني ومرافقيه إثر تحطم طائرتهم

  7. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  8. حج 2024.. بلاغ هام من ديوان الحج والعمرة

  9. 6 أطعمة تنظف الكبد وتحسن عمله

  10. رئيس الجمهورية يدشن القطب العلمي والتكنولوجي سيدي عبد الله