قرار الحكومة سيلهب أسعار السيارات

رئيس جمعية وكلاء التوزيع يوسف نباش يؤكد:

تركيب السيارات
تركيب السيارات

 

انتقد رئيس الجمعية الوطنية لوكلاء السيارات، يوسف نباش، قرار الحكومة الخاص بتحديد 5 مجمعات  لتركيب السيارات مؤكدا أن هذا القرار سيخلق الاحتكار في السوق الوطنية وأنه من المفروض أن نتائج هذه المصانع هي التي تتكلم عن نفسها، محذرا من صعود الأسعار إلى اكثر ما هي عليه في سوق السيارات.

وقال نباش في حديثـــه لـ«البلاد” إن المجمعــات الصناعية التي رخص لهـــا  تركيب السيارات لن تلبـــي الطلـــب المتزايد لا على المـــدى البعيد ولا على المدى القريب، مفيدا بأن هناك مصانع  ستغلق بسبب قرار الحكومة على غرار مصنع كيا ما سيؤدى بإحالة الآلاف من العمال إلى البطالة خاصة أن صاحب المصنع له نية فتح فروع جديدة، وستؤثر هذه القرارات الفجائية على مناخ الاستثمار في الصناعة الميكانيكية بالجزائر وخلق نوع من الخوف لدى المستثمرين المحليين او الأجانب الراغبين في ولوج هذا القطاع بالتوجه نحو  بلدان أخرى في ظل تغيير القوانين في كل سنة.

وأفاد نباش بأن الشح في السيارات المنتجة والمستوردة جعل الوكـــلاء يغرقــون في ــالإفلاس ويهربون نحو قطاعـــات اخرى وأن نسبـــة 30 بالمئة  من الزيـــادات ستعرفهــا سوق السيـــارات  مع دخـــول السنة الجديدة.

كما دعا المتحدث الى فتح السوق الإنتاجية في قطاع تركيب السيارات  لكل من يرغب في الاستثمار لكن شرط أن يبقى تحت المنافسة الشريفة ويحترم الأسعار وفق القدرة الشرائية للمواطنين. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  4. من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟

  5. توافق جزائري نيجيري على تسريع خط إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء

  6. مقتل الرئيس الإيراني ومرافقيه إثر تحطم طائرتهم

  7. هذا هو موعد انتقال بن ناصر للدوري السعودي

  8. حج 2024.. بلاغ هام من ديوان الحج والعمرة

  9. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  10. 6 أطعمة تنظف الكبد وتحسن عمله