الترخيص للمشجعين الجزائريين بدخول روسيا دون تأشيرة !‏

إلغاء التأشيرة شريطة امتلاكهم تذكرة إحدى مباريات كأس العالم ‏

الأنصار الجزائريون
الأنصار الجزائريون

وافقت الحكومة الروسية على مشروع قانون جديد يتعلق بتقديم تسهيلات للراغبين بحضور كأس العالم 2018، والمقرر إجراؤه على الأراضي الروسية صيف العام المقبل. وحسب ما جاء على موقع الوكالة الروسية "سبوتنيك"، فإن مشروع القانون الجديد، سيسهل حركة السفر للراغبين بحضور البطولة والدخول إلى الأراضي الروسية دون الحاجة إلى تأشيرة "فيزا". ويتطلب الأمر حيازة بطاقة مباراة و"جواز المشجع" فقط، بشكل إلكتروني أو ورقي، حسب ما ذكر المكتب الصحفي لمجلس الوزراء. كما سيسمح القانون الجديد لحامل هذه الوثائق بالحضور إلى روسيا قبل بدء البطولة بـ10 أيام في حال أراد، ويجب مغادرة الأراضي الروسية مع انتهاء آخر مباراة في البطولة.

وسيسمح هذا الإجراء لعديد المشاهدين بالدخول للأراضي الروسية دون أي مشاكل أو تعقيدات، خاصة بعد التخوفات التي طرأت في وقت سابق على التعقيدات التي وضعتها السلطات المحلية على من يرغب في الدخول لأراضيها، غير أن الروس وتماشيا مع معطيات كأس العالم التي تشهد حضورا جماهيريا من كل حدب وصوب، أقلموا قوانينهم مع حجم المنافسة العالمية. وسيكون بقدرة الجزائريين أيضا التواجد في نهائيات كأس العالم والدخول للأراضي الروسية دون تأشيرة شريطة أن تكون بحوزتهم تذكرة المباريات الخاصة بكأس العالم.

وتستضيف روسيا لأول مرة في تاريخها نهائيات كأس العالم لكرة القدم، في الفترة الممتدة بين 14 جوان و15 جويلية  2018. وسوف تحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وقازان، وفولغاغراد، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورغ.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي