دونالد ترامب يرتكب خطأ علميا "فادحا"!

لا يفرق بين الطقس والمناخ

دونالد ترامب
دونالد ترامب

نشر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الخميس، تغريدة على تويتر بشأن الموجة القطبية التي تضرب الساحل الشرقي للبلاد، ارتكب خلالها خطأ علميا بديهيا ، حيث أظهر أنه لا يفرق بين الطقس والمناخ.
و قال ترامب في تغريدته :" في الشرق، قد تكون هذه الليلة هي أكثر ليلة رأس سنة برودة يتم تسجيلها" ، مضيفا: "ربما تكون فرصة للاستمتاع بهذا الاحتباس الحراري الجميل ، الذي كانت ستدفع بلدنا بسببه، خلافا للدول الأخرى ، تريليونات الدولارات لمكافحته ،مبلغ كبير!".

وتضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة موجة قطبية، أدت إلى هبوط قياسي في درجات الحرارة ووصلت في بعض المناطق إلى 29 تحت الصفر.

ولا يميز الرئيس الأميركي في تغريدته الفرق بين الطقس والمناخ؛ فالطقس يشير إلى الأحوال الجوية خلال فترة زمنية قصيرة فيما المناخ يشير إلى نظرة أطول لأحوال الطقس، وفيما تعتبر موجة البرد الأخيرة مظهرا من مظاهر الطقس ، فإن تأثيرات الاحتباس الحراري تخص المناخ .

وأعرب ترامب مرارا عن تشككه من علم التغير المناخي، واصفا الاحتباس الحراري بأنه "خدعة" خلقها الصينيون لتدمير الصناعة الأميركية، حسبه.

وأعلن الرئيس الأمريكي في وقت سابق هذا العام عزمه الانسحاب من اتفاق باريس التاريخي حول المناخ، الذي يهدف إلى الحد من انتاج غازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  7. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟