Scroll To Top

مثلما أوردت "البلاد" سابقا .. تأجيل تطبيق تعليمة أويحيى بخصوص مصانع تركيب السيارات

القرار جاء من أجل إعادة دراسة كل الملفات التي تقدم بها المتعاملون لفتح مصانع تركيب سيارات في الجزائر

المشاهدات : 10252
0
آخر تحديث : 11:28 | 2017-12-30
الكاتب : البلاد.نت

أفادت مصادر أن الحكومة قد قررت تأجيل تطبيق التعليمة الصادرة مؤخرا عن الوزير الأول أحمد أويحيى بخصوص اعتماد 05 مصانع لتركيب السيارات السياحية في الجزائر، بالإضافة إلى 05 مصانع أخرى لتركيب الشاحنات و الحافلات.

إقرأ أيضا: (حصري) .. "البلاد" تنشر لكم التعليمة الجديدة لأويحيى بخصوص مصانع تركيب السيارات

وحسب ذات المصادر فإنّ القرار الصادر بخصوص تعليق تطبيق هذه التعليمة وتأجيلها، جاء من أجل إعادة دراسة كل الملفات التي تقدم بها المتعاملون من أجل فتح مصانع تركيب سيارات في الجزائر. وبناء على ذلك سيتم في وقت لاحق إصدار القائمة النهائية للعلامات المعتمدة والمرخص لها فتح مصانع تركيب في الجزائر.

وكانت "البلاد" قد انفردت قبل أيام بقرار الحكومة إضافة حوالي 03 علامات أخرى لتركيب السيارات في الجزائر، ونقلت عن مصادر مؤكدة أن الشركات العشرة التي تم اعتمادها رسميا قد استجابت كليا لدفتر الشروط الخاص بهذا المجال، كما كانت ضمن الدفعة الأولى التي وضعت ملفاتها لدى مصالح وزارة الصناعة.

وأضاف ذات المصدر أن هنالك حوالي 3 علامات عالمية أخرى سيتم الإفراج عنها في وقت لاحق، وإعطائها الاعتمادات والتراخيص اللازمة لمزاولة نشاطها في الجزائر. ليصل بذلك عدد العلامات العالمية التي ستكون حاضرة في الجزائر من خلال مصانع تركيب السيارات السياحية، إلى 13.

إقرأ أيضا: مصدر لـ "البلاد": الحكومة ستعتمد 3 علامات أخرى لتركيب السيارات في الجزائر

وتجدر الإشارة إلى أنّ تعليمة الوزير الأول بخصوص مصانع تركيب السيارات كانت قد أثارت جدلا واسعا بسبب اقتصارها على 05 علامات فقط وغياب علامات عالمية معروفة في مجال صناعة السيارات.

وللتذكير، فإن التعليمة التي بعث بها الوزير الأول أحمد أويحييى لعدد من الوزراء و التي تحصلت عليها "البلاد" ونشرت تفاصيلها الاثنين الماضي، تضمنت اعتماد 05 شركات لتركيب السيارات السياحية.

شركة "سوفاك" (للأخوة عولمي في غليزان) والتي ستنتج نحو 100 ألف مركبة سنويا، حسب ما حددتها التعليمة الصادرة عن أويحيى.

وشركة "هيونداي" الممثلة في الجزائر من قبل رجل الأعمال محي الدين طحكوت، والذي يمكنه أيضا إنتاج ما يصل إلى 100 ألف سيارة في مصنعه الواقع في ولاية تيارت.

كما تضم القائمة أيضا، شركة "رينو الجزائر" (بوهران) التي ستنتج 75000سيارة سنويا. علما أنها الشركة التى أنشأها الشركاء الجزائريون والفرنسيون وتم الموافقة على إنتاجها سيارات "بيجو" بقدرة 100 ألف سيارة سنويا بمصنع وهران.

وبحسب ذات المصدر فإنه سيتم إطلاق مصنع "نيسان الجزائر" خلال السنة المقبلة بغليزان، لينتج ما يقدر بنحو 60000 مركبة سنويا.

أما بخصوص الشاحنات والحافلات والسيارات رباعية الدفع، فتم اختيار الشركات التالية: “شركة الإخوة صالحي”، ” إيفال”، "شركة تيرصام"، ” سافان” المساهمون حداد، لإنتاج شاحنات أسترا، وشركة معزوز ونمرود.

وسينتج مصنع رجل الأعمال أحمد معزوز الواقع بولاية سطيف، المركبات التجارية من العلامة التجارية الصينية "شيري" والشاحنات من العلامة التجارية "ساشمان" بالإضافة إلى الحافلات من علامة "هيجر" التجارية.

من جهته يحضر رجل الأعمال علي حداد لإنتاج 10 آلاف شاحنة سنويا مع شركته التابعة " Savem Spa" بالبويرة، بعد حصوله على موافقة لتجميع شاحنات الشركة الإيطالية "أسترا" في الجزائر.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية

نشر في :13:51 | 2018-10-07

"بلا قيود " مع وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

نشر في :10:07 | 2018-09-30

"بلا قيود " مع وزير المجاهدين الطيب زيتوني

نشر في :13:49 | 2018-09-24

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود


أعمدة البلاد