Scroll To Top

رسميا.."الأفسيو" يتحوّل إلى نقابة لأرباب العمل

منظمة "حدّاد" أكّدت انفراد "البلاد نت" قبل 72 ساعة

المشاهدات : 2974
0
آخر تحديث : 13:06 | 2018-01-20
الكاتب : البلاد.نت

علي حداد

صوتت الجمعية العامة الاستثنائية لمنتدى رؤساء المؤسسات ، اليوم السبت ، بالأغلبية المطلقة على مقترح تحويل المنتدى إلى نقابة لأرباب العمل، ليتحوّل منتدى رؤساء المؤسسات (الأفسيو)، السبت، رسميا إلى نقابة تعنى بالدفاع عن منظمات أرباب العمل، وأتت الخطوة لتؤكد ما انفرد به "البلاد نت" قبل 72 ساعة.   

وعلى صفحته الرسمية في شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أعلن "علي حدّاد" رئيس منتدى رؤساء المؤسسات عن ترسيم الخطوة، باكتساب "الأفسيو" لنمط "نقابة" بعدما ظلّ منتدى رؤساء المؤسسات جمعية اقتصادية منذ التأسيس في عام 2000.

وأورد "حدّاد": "أعضاء منتدى رؤساء المؤسسات يرفعون التحدي، وكانوا في الموعد بقرارهم السيد، حيث صوتوا بالأغلبية على مقترح تحويل المنتدى إلى نقابة".
وتابع رجل الأعمال: "قرار الجمعية العامة يجعلنا نلج إلى محطة أخرى في مسار المنتدى، ويفرض علينا جميعا بذل مجهودات أكبر لمواصلة تجسيد هدفنا السامي لجعل مؤسساتنا رائدة وأكثر تنافسية".

ويُرتقب أن يستوعب "الأفسيو" كافة تنظيمات أرباب العمل، ويأتي هذا التحوّل في ظرف يتسّم بتنامي أدوار المنتدى برئاسة رجل الأعمال "علي حداد"، وذلك منذ شتاء سنة 2015، ولم تكن لبعض "الزوابع" التي هبّت على "الأفسيو" خلال الـ 36 شهرا المنقضية، لتنال من المنتدى الذي صار يتمظهر كـ "لاعب أساسي" في المنظومة الاقتصادية والرسمية في الجزائر.   

يُشار إلى أنّ منتدى رؤساء المؤسسات ظلّ يشارك في لقاءات الثلاثية كجمعية اقتصادية، رفقة نقابة الاتحاد العام للعمال الجزائريين، ومنظمات الباترونا وهي تواليا: اتحاد أرباب العمل، الكونفيدرالية العامة للمؤسسات والمتعاملين الجزائريين، الجمعية الوطنية للمصدرين، الكونفيدرالية الوطنية لأرباب العمل الجزائريين، المنظمة الوطنية لأرباب العمل والمقاولين، نادي مقاولي وصناعيي المتيجة، الجمعية الوطنية للمقاولين في المقالع والمناجم، الاتحاد الوطني للمستثمرين، جمعية رئيسات المؤسسات وجمعية ترقية الكفاءة البيئية والجودة في الشركات.  

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

هكذا اختطفت “سلسبيل” واغتصبت وقتلت على يد جار السوء .. الجزائريون تحت الصدمة؟

نشر في :19:04 | 2018-08-16

البلاد اليوم: كل شيء عن أضاحي العيد بالجزائر .. معضلة الأسعار والبزناسية الذي يربحون وينتفخون؟!

نشر في :08:17 | 2018-08-03

الشرطة والدرك في عمليات مداهمة لمواجهة "مافيا" الشواطئ

نشر في :17:51 | 2018-07-23

كيف تستغل مافيات الإتجار بالبشر والدعارة اللاجئين الأفارقة في الجزائر؟


أعمدة البلاد