رخصة السياقة بالتنقيط بداية من شهر مارس

حسب ما أعلن عنه الوزير بدوي

تعبيرية
تعبيرية

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي ، اليوم الثلاثاء،  أن انطلاق العمل برخصة السياقة بالتنقيط سيكون بداية من شهر مارس المقبل .

وقال الوزير بدوي ، صبيحة اليوم الثلاثاء ، على هامش إشرافه على افتتاح الصالون الدولي للسلامة و الوقاية المرورية في طبعته الأولى ، بقصر المعارض في الجزائر العاصمة ، إنه سيشرع في العمل برخص السياقة بالتنقيط رسميا شهر مارس القادم ، كما أوضح أن بطاقة الترقيم الإلكترونية للعربات ستكون قبل نهاية السداسي الأول من سنة 2018 الجارية.

من جهة أخرى ، توعّد الوزير بدوي بعقوبات صارمة ضد مرتكبي مخالفة قيادة الدراجات النارية بدون ارتداء الخوذة ، وشدّد على أنها ستصل إلى حجز الدراجة في المحشر مدى الحياة ، وقال بدوي إن 12 بالمئة من حوادث المرور يتسبب في حدوثها سائقو هذا النوع من المركبات.

وأوضح وزير الداخلية أن مصالح وزارته وجّهت تعليمات إلى الجماعات المحلية لمرافقة المركز الوطني للوقاية عبر الطرق ، ماليا و بشريا ، في إطار التحسيس  و التقرب من تلاميذ المدارس ، بهدف تلقينهم قواعد السلامة المرورية.

وافتتح اليوم ، بقصر المعارض في العاصمة ، الصالون الدولي للسلامة و الوقاية المرورية في طبعته الأولى ، والذي سيستمر إلى غاية 15 فيفري .

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف