وزارة التربية تقول أنها استجابت لأغلبية مطالب نقابات التكتل المستقل

الاستجابة لكل المطالب التي هي من اختصاص القطاع .. عدا مطالب تحسين القدرة الشرائية واعادة النظر في النقطة الاستدلالية وقانون العمل

أكد مستشار وزارة التربية الوطنية محمد الشايب ذراع الثاني هذا الاثنين انه تم الاستجابة لمطالب 5 نقابات لقطاع  التربية التي أودعت اشعارا بالاضراب لمدة يومين حيث تم التكفل بانشغالاتهم بعد سلسلة من اللقاءات التي جمعتهم أمس الأحد.

وأوضح محمد الشايب ذراع في تصريحات للاذاعة الجزائرية أنه تم دراسة مطالب كل نقابة على حدى وبعدها تم استقبال النقابات الخمس من قبل وزارة التربية الوطنية حيث استجبنا بشكل ايجابي لكل المطالب التي هي من اختصاص القطاع  منها تطبيق المرسوم الرئاسي رقم  14-266 المتعلق بشهادات الدراسات الجامعية التطبيقية (Deua) ومراجعة المرسوم الوزاري المتعلق بالامتحانات المهنية ومراجعة النقطة الاقصائية في المواد الثانوية.

وأبرز الشايب أن المطالب التي لا تدخل ضمن صلاحيات وزارة التربية لايمكن النظر فيها لأنها ليست من مسؤوليتنا مشيرا في السياق ذاته أنه من ضمن هذه المطالب "تحسين القدرة الشرائية واعادة النظر في  النقطة الاستدلالية وقانون العمل".

كما أكد محمد الشايب ذراع على أن أبواب وزارة التربية تبقى دائما مفتوحة للحوار والتشاور مع كل نقابات القطاع لايجاد حل لمشاكلهم .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان