ترامواي قسنطينة يحصل على شهادة "إيزو9001"

نظير الإنجازات المحققة في مجال التسيير و المناجمنت و عروض الخدمات

تحصلت مؤخرا شركة استغلال الترامواي (سيترام)  بقسنطينة على شهادة "إيزو9001" نظير الإنجازات المحققة في مجال التسيير و  المناجمنت و عروض الخدمات, حسبما أوضحه يوم الأحد مدير النقل بالولاية فريد  خليفي.

و خلال مراسم الحفل الذي تم تنظيمه مساء أمس السبت أوضح ذات المسؤول الذي هنأ  باسم وزير الأشغال العمومية و النقل السيد عبد الغني زعلان موظفي هذه الوحدة  على الإنجازات المحققة و المندرجة ضمن المخطط الوطني الرامي لعصرنة القطاع بأن  عملية تسيير هذه الوسيلة الحديثة للنقل تتم من طرف إطارات جزائرية و هو ما  يشكل ûحسب ما أردفه- "حافزا للمضي نحو الأمام".

و من جهته صرح المدير العام لسيترام السيد بواريي بييريك بأن "ترامواي  قسنطينة الذي دخل حيز الخدمة في يوليو 2013 بعد كل من ترامواي الجزائر العاصمة  و وهران كان أول ترامواي يحصل على شهادة إيزو 9001 مما يدل على درجة النضج و  حسن الأداء المكتسبين خلال زمن وجيز".

و تعد شهادة إيزو 9001 مرجعا دوليا في مجال أنظمة التسيير و المناجمنت و  النوعية حسب ما ذكر به السيد بييريك موضحا بأن مسار الحصول على هذه الشهادة  يتطلب التزاما من طرف المديرية و العمال إضافة إلى عملية المتابعة و الإجراءات  الموثوق فيها و هو المسار المتحكم فيه حسبه- "بإحكام" من طرف سيترام قسنطينة.

و من جهته أوضح مدير وحدة ترامواي قسنطينة السيد كمال بيدة بأن "تسليم شهادة  إيزو9001 يعكس التزام المؤسسة على أن تكون في مستوى تحديات العصرنة الجارية من  طرف السلطات العمومية و يترجم الرغبة في الاستجابة على النحو الملائم  لاحتياجات و تطلعات المواطنين في مجال الخدمة العمومية".

و تظل الجودة في مقدمة الأولويات الإستراتيجية لمؤسسة سيترام قسنطينة و  ستساهم هذه الشهادة في تعزيز الخدمات المقدمة على اعتبار أن أول توسعة  للترامواي نحو مدينة علي منجلي ستدخل حيز الخدمة بحلول 2019 حيث من الضروري  مواكبة وتيرة الخدمات الحالية.

و بعد أن شدد على أهمية التكوين في تحسين الأداء كشف مدير استغلال ترامواي  قسنطينة السيد رفيق عياد بأن إطارات سيترام قسنطينة يقومون بالتنقل إلى سطيف و  ورقلة من أجل نقل خبرتهم و مهارتهم في مجال تسيير الترامواي للفرق العاملة  بعين المكان و ذلك تحسبا لتشغيل الترامواي عما قريب بهاتين الولايتين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف