سليماني في قلب أزمة بين نيوكاسل و"الفاف" وماجر في ورطة

النادي الإنجليزي يرفض تسريحه لوديتي تنزانيا وإيران...

سليماني
سليماني

لا يريد فريق نيوكاسل يونايتد الإنكليزي التفريط في خدمات نجمه الجزائري إسلام سليماني لمصلحة المنتخب الجزائري خلال المباراتين الوديتين اللتين سيلعبهما نهاية شهر مارس أمام منتخبي تنزانيا وإيران، بينما يعتزم المدير الفني للمنتخب الجزائري الأول رابح ماجر توجيه الدعوة للاعب، ما يُهدد باندلاع أزمة بين نيوكاسل والفاف.

وفي هذا الإطار كشفت صحيفة "دايلي ستار" البريطانية أن إدارة نيوكاسل لا ترغب في أن يخوض اللاعب إسلام سليماني، المباراتين المذكورتين، خشية تفاقم الإصابة التي يعاني منها، والتي حرمته من بداية مشواره مع النادي الإنكليزي، رغم انضمامه إليه في آخر أيام فترة الانتقالات الشتوية في شهر جانفي الماضي.
ويواجه المنتخب "الأخضر" نظيره التنزاني ودياً في ملعب 5 جويلية الأولمبي في العاصمة الجزائرية يوم 22 مارس على أن يسافر بعدها إلى النمسا لمواجهة المنتخب الإيراني ودياً في مدينة غراز في الـ 27 من نفس الشهر. وتدخل المباراتان ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم، ما يخوّل المنتخب الجزائري الاستفادة من لاعبيه المحترفين وبينهم إسلام سليماني، إلا أن إدارة نيوكاسل ترى عكس ذلك، وقد يتسبب هذا الأمر في نزاع بين الطرفين.
وبحسب الصحيفة الإنكليزية فإن نيوكاسل وضع شرطاً غريباً كي يقوم بتسريح لاعبه لفائدة المنتخب الجزائري، وهو أن يقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم ضمانات بعدم تفاقم إصابة اللاعب خلال المباراتين المذكورتين.

وتخشى إدارة نادي "الماغبيس" أن يتعرّض سليماني لإصابة جديدة ستبعده فترة أخرى عن الملاعب، ما سيجعل صفقته خاسرة على طول الخط بما أنه لم يتمكن من بداية مشواره مع الفريق، رغم أنه قدم إليه على شكل إعارة إلى نهاية الموسم الحالي مقابل مليونَي جنيه استرليني.

 

وكان مدرب المنتخب الجزائري رابح ماجر صرح مؤخراً بأنه يراهن كثيراً على سليماني الذي يعد هداف المنتخب الجزائري، رغم أنه يتواجد دون منافسة منذ فترة طويلة جداً، بينما شرع الاتحاد الجزائري في إرسال الدعوات للاعبين المحترفين استعداداً لخوض معسكر تحضيري بالجزائر سيلعب خلاله المنتخب مباراتين وديتين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا