Scroll To Top

28 قتيلا في هجوم على السفارة الفرنسية ببوركينافاسو

انفلات أمني في واغادوغو

المشاهدات : 1355
0
آخر تحديث : 17:55 | 2018-03-02
الكاتب : البلاد.نت / وكالات

إنفلات أمني في واغادوغو

أفادت مصادر إعلامية  بارتفاع حصيلة قتلى هجوم استهدف السفارة الفرنسية في العاصمة البوركينابية واغادوغو إلى 28 شخصا على الأقل.

وأكد المتحدث باسم حكومة بوركينافاسو أن الوضع في محيط السفارة الفرنسية تحت السيطرة، مضيفا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تصفية 4 مسلحين قرب البعثة الدبلوماسية الفرنسية، فيما قتل مسلحان آخران في اشتباكات بالقرب من مقر أركان القوات المسلحة.

وأوضحت السلطات البوركينابية أن المهاجمين فجروا قنبلة قرب مقر أركان القوات المسلحة ما أدى إلى انهيار جزئي للمبنى، وكانت سلطات بوركينافاسو أعلنت عن قتلها 4 مسلحين أثناء التصدي لهجوم استهدف السفارة الفرنسية ومقر هيئة الأركان للقوات المسلحة في واغادوغو.

وكانت البعثة الدبلوماسية الفرنسية في بوركينافاسو قد أفادت في وقت سابق من اليوم بتعرض مقرها والمعهد الفرنسي بالعاصمة واغادوغو إلى هجوم مسلح، وكتبت السفارة في صفحتها على موقع فيسبوك: "هجوم على سفارة فرنسا والمعهد الفرنسي، ابقوا في أماكنكم".

وأعلن السفير الفرنسي في منطقة الساحل بغرب إفريقيا جان مارك شاتنييه في تغريدة على موقع تويتر: "هجوم إرهابي هذا الصباح في واغادوغو في بوركينا فاسو: نتضامن مع الزملاء والأصدقاء في بوركينا فاسو".

من جهتها قالت الشرطة في بوركينا فاسو إن هجوما مسلحا يجري في وسط العاصمة بالقرب من مكتب رئيس الوزراء وفي محيط مكتب الأمم المتحدة، وذكرت أن وحدات أمنية انتشرت في الموقع ودعت السكان إلى الابتعاد عن المنطقة.

وكانت وكالة رويترز أفادت في وقت سابق من اليوم بوقوع انفجار وإطلاق نار بالقرب من مقر هيئة أركان القوات المسلحة لبوركينا فاسو، ما أدى إلى اندلاع الحريق داخل المقر.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 2 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

العدد 02 من " القضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:29 | 2018-11-16

البلاد اليوم تستضيف الوزير السابق، عمار تو، لمناقشة أزمة الأفلان، الرئاسيات وطبع النقود

نشر في :08:51 | 2018-11-11

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد


أعمدة البلاد