28 قتيلا في هجوم على السفارة الفرنسية ببوركينافاسو

انفلات أمني في واغادوغو

إنفلات أمني في واغادوغو
إنفلات أمني في واغادوغو

أفادت مصادر إعلامية  بارتفاع حصيلة قتلى هجوم استهدف السفارة الفرنسية في العاصمة البوركينابية واغادوغو إلى 28 شخصا على الأقل.

وأكد المتحدث باسم حكومة بوركينافاسو أن الوضع في محيط السفارة الفرنسية تحت السيطرة، مضيفا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تصفية 4 مسلحين قرب البعثة الدبلوماسية الفرنسية، فيما قتل مسلحان آخران في اشتباكات بالقرب من مقر أركان القوات المسلحة.

وأوضحت السلطات البوركينابية أن المهاجمين فجروا قنبلة قرب مقر أركان القوات المسلحة ما أدى إلى انهيار جزئي للمبنى، وكانت سلطات بوركينافاسو أعلنت عن قتلها 4 مسلحين أثناء التصدي لهجوم استهدف السفارة الفرنسية ومقر هيئة الأركان للقوات المسلحة في واغادوغو.

وكانت البعثة الدبلوماسية الفرنسية في بوركينافاسو قد أفادت في وقت سابق من اليوم بتعرض مقرها والمعهد الفرنسي بالعاصمة واغادوغو إلى هجوم مسلح، وكتبت السفارة في صفحتها على موقع فيسبوك: "هجوم على سفارة فرنسا والمعهد الفرنسي، ابقوا في أماكنكم".

وأعلن السفير الفرنسي في منطقة الساحل بغرب إفريقيا جان مارك شاتنييه في تغريدة على موقع تويتر: "هجوم إرهابي هذا الصباح في واغادوغو في بوركينا فاسو: نتضامن مع الزملاء والأصدقاء في بوركينا فاسو".

من جهتها قالت الشرطة في بوركينا فاسو إن هجوما مسلحا يجري في وسط العاصمة بالقرب من مكتب رئيس الوزراء وفي محيط مكتب الأمم المتحدة، وذكرت أن وحدات أمنية انتشرت في الموقع ودعت السكان إلى الابتعاد عن المنطقة.

وكانت وكالة رويترز أفادت في وقت سابق من اليوم بوقوع انفجار وإطلاق نار بالقرب من مقر هيئة أركان القوات المسلحة لبوركينا فاسو، ما أدى إلى اندلاع الحريق داخل المقر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  7. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام