Scroll To Top

مسابقة لتكوين 274 قاضيا قريبا

رفع التجميد عن مسابقة الموثقين بعد 12 سنة

المشاهدات : 1792
0
آخر تحديث : 19:37 | 2018-03-02
الكاتب : زهية رافع

أرشيف

 

أعلن وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، عن تنظيم مسابقة وطنية لتوظيف 274 طالبا قاضيا لم يحدد تاريخها، بهدف تعزيز قطاع العدالة بالموارد البشرية لاسيما في سلك القضاة.

و رفعت الوزارة التجميد عن المسابقة المحضرين والموثقين بعد 12 سنة، حيث ينتظر إجراء مسابقة شهر جوان لانتقاء موثقين ومحضرين قضائيين لتدعيم سلك مساعدي العدالة، حسبما أوضحه الوزير خلال كلمته التي ألقاها بمقر مجلس قضاء البليدة بمناسبة زيارة العمل التي قادته للولاية.

كما سيتم أيضا “مراجعة البرامج البيداغوجية والتطبيقية بشكل جذري وهذا وفقا للسياسة الجديدة والمنظومة التكوينية للقضاة لتضاهي بذلك مثيلاتها في المدارس العليا للقضاء بالدول المتطورة”، أضاف الوزير.وفي إطار تعزيز مهام مساعدي العدالة قال لوح إنه تم تعديل المرسومين التنفيذيين المحددين لشروط الالتحاق بمهنة الموثق والمحضر القضائي وبأنه سيتم إمضاؤهما “قريبا” من قبل الوزير الأول وفقا للإجراءات المعمول بها.

وكشف الوزير عن فتح مسابقتين وطنيتين أيضا نهاية شهر جوان لانتقاء موثقين ومحضرين قضائيين لتدعيم سلك مساعدي العدالة. مع العلم أن هذه المسابقات لم تجر منذ سنة 2006.ويأتي هذا الإجراء ـ حسب لوح ـ لسد الاحتياجات المسجلة في هذا المجال وبلوغ النسب المعمول بها دوليا، خاصة عند العلم أن المعدل المسجل حاليا بالنسبة للموثقين لا يتجاوز 5،4 لمجموع 100 ألف ساكن و1،4 محضر قضائي لكل 100 ألف ساكن وهي نسب “بعيدة نوعا ما” عن تلك المسجلة دوليا خاصة بالدول الأوربية.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 9 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

جلول : "تركت كل أموالي وثروتي التي جنيتها من الغناء وتخليت عنها .. وهكذا عوضني الله خيراً"

نشر في :00:56 | 2018-05-23

حلقة مثيرة من الكاميرا الخفية "ردوا بالكم" .. وأحداث مفاجئة على المباشر !!

نشر في :12:42 | 2018-05-22

حلقة قنبلة من الكاميرا الخفية ردو بالكم.. شاهدوا ماذا حدث؟!

نشر في :22:13 | 2018-05-20

ردة فعل غير متوقعة من زوجة وسيم في الكاميرا الخفية "ردو بالكم" ماذا حدث ؟! .. شاهدوا:


أعمدة البلاد