Scroll To Top

محمد عيسى ”ينتفض” ضد السلفيين ويدافع عن الصوفيين

حسب الوزير فإن انتصاره ”للصوفية” جاء بعدما لاحظ في تعليقات رواد ”الفايسبوك”، هجوم السلفيين، على ”المتصوفين”، وكأن منهجهم ضلال مبين

المشاهدات : 2304
0
آخر تحديث : 18:42 | 2018-03-04
الكاتب : زهية رافع

دافع وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، عبر صفحته على الفايس بوك، على الطائفة المتصوفة ضد السلفيين المهاجمين لها، معتبرا من يهاجم التصوف يخالف علماء السلف، حيث استدل الوزير بمجموعة فتاوى للإمام إبن تيمية، الذي أشاد بإمام التصوّف، الجنيد رضي الله عنه، ”سيد الطائفة”.

وقام محمد عيسى بالرد على التيار السلفي وانتقد تهجمهم على المتصوفين وقال في منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي، إن من يهاجم ”التصوف” يخالف علماء السلف. 

وفتح موقفه هذا الباب واسعا امام مناصري التيار السلفي والصوفي. وكانت اغلب التعليقات تهاجم السلفيين.

وحسب الوزير محمد عيسى فإن انتصاره ”للصوفية” جاء بعدما لاحظ في تعليقات رواد ”الفايسبوك”، على منشوراته، هجوم السلفيين، على ”المتصوفين”، وكأن منهجهم ضلال مبين. وقال إني أسوق هنا شهادة شيخ الإسلام ابن تيمية في إمام التصوف أبو القاسم الجنيد (221هـ - 297هـ)، ليتيقن هؤلاء أن مهاجمة التصوف مخالفة لمنهج علماء السلف وأن الأصل هو عدم تعميم الأحكام، بل موافقة ما وافق الشرع ومخالفة ما خالفه.”

ودافع عيسى، عن ”المتصوفين”، بالقول: ”إن مهاجمتها، مخالفة لمنهج علماء السلف واستدل الوزير، بمجموعة فتاوى للإمام إبن تيمية، الذي أشاد بإمام التصوّف، الجنيد رضي الله عنه ”سيد الطائفة”. وقال وزير الشؤون الدينية: ”إن طائفة ”التصوف” إمام الهدى، ومرجع من مرجعيات تدين أسلافنا العلماء”.

يذكر ان الوزير محمد عيسى سبق أن تعرض لانتقادات من قبل بعض المشايخ أبرزهم  الشيخ فركوس الذي يعد أحد مرجعيات التيار السلفي في الجزائر وذلك بسبب مواقفه ومهاجمته للسلفيين، حيث يوصف عيسى بأنه الخصم الشرس للتيار السلفي في جانبه الوهّابي، خاصة وأنه وصفهم في وقت سابق، إلى جانب الأحمدية والشيعة، بالاجتياح الأجنبي للجزائر. وقام منذ توليه زمام الوزارة بمجموعة من الأوضاع ”التصحيحية” ومن  المتوقع أن يفتح منشوره هذا مزيدا من الانتقادات والهجوم من مناصري التيار السلفي، خاصة المتشددين منهم والذين يرفضون مواقف الوزير، خاصة أن المنشور عرف تفاعلا كبيرا بين مؤيد لمحمد عيسى ومعارض له. 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

جلول : "تركت كل أموالي وثروتي التي جنيتها من الغناء وتخليت عنها .. وهكذا عوضني الله خيراً"

نشر في :00:56 | 2018-05-23

حلقة مثيرة من الكاميرا الخفية "ردوا بالكم" .. وأحداث مفاجئة على المباشر !!

نشر في :12:42 | 2018-05-22

حلقة قنبلة من الكاميرا الخفية ردو بالكم.. شاهدوا ماذا حدث؟!

نشر في :22:13 | 2018-05-20

ردة فعل غير متوقعة من زوجة وسيم في الكاميرا الخفية "ردو بالكم" ماذا حدث ؟! .. شاهدوا:


أعمدة البلاد