هذه هي الإجراءات الإدارية التي يتبعها الحاج هذه السنة

تأجيل دفع تكلفة الحج إلى 18 مارس

حجاج الجزائر
حجاج الجزائر

 

أجل الديوان الوطني للحج والعمرة فترة دفع مستحقات الحج لدى البنك معلما كافة المواطنين المقبلين على أداء مناسك الحج أن انطلاق دفع التكلفة الذي كان مبرمجا يوم 11 مارس قد تم تأجيله إلى غاية يوم 18 مارس، وذلك على مستوى مصالح بنك الجزائرالمنتشرة عبر كافة التراب الوطنى.

وقدم الديوان تفاصيل  الإجراءات الإدارية التي يتبعها الحاج من أجل الوصول إلى البقاع المقدسة بانتظام. وكان الديوان الوطنى للحج والعمرة قد كشف عن تكلفة الحج لسنة 2018 التي يتم دفعها لدى البنوك بداية يوم غد والمقدر بـ 52 مليون سنتيم  إلا أن الإجراءات الإدارية لدى البنوك أجلت العملية إلى غاية 18 مارس حتى تكون أكثر تنظيما.

وحسب الديوان فإن المبلغ الذي يتم دفعه من طرف الحجاج يقدر بـ  405.000.00 دج، دون احتساب تكلفة تذكرة الطائرة والمقدرة بـ 120.000.00 دج .

وحدد الديوان الإجراءات الادراية التي يتبعها الحاج هذه السنة حيث يتوجه  المعنى بالإمر الى البلدية للحصول على شهادة الفوز بقرعة الحج، بعدها يتوجه إلى المركز الصحي للكشف مرفوقا بشهادة القرعة او الدفتر الخاص بالتلقيحات اللازمة للحصول على دفتر صحي بالإضافة إلى شهادة الكشف الطبي، ليتم يوم 18 مارس التوجه نحو البنوك لدفع تكلفة الحج  المقدرة 52 مليون سنتيم  مع شهادة القرعة والدفتر الصحي وجواز السفر. 

وكشف الديوان أن الإجراءات التي تتم بعد الكشف الطبي ودفع التكاليف هي حضور الحاج الي التدريبات  المحلية والوطنية الخاصة بكيفية اداء مناسك الحج التي يتم الإعلان عنها عبر المساجد ووسائل الإعلام وتقام عبر قوافل تحسيسية وصالونات مخصصة ولقاء يتم الإعلان عنه قريبا.

للإشارة فإن للحجاج حرية اختيار الوكالة السياحية التي تقوم بباقي الإجراءات او البقاء مع الديوان الوطنى للحج والعمرة. وفي سياق متصل كشف الديون أنه تمت برمجت اقتناء تذاكر السفر من الخطوط الجوية الجزائرية بداية من تاريخ  8 أفريل إلى غاية 10 ماي،  ليتم بعدها عملية الإسكان الإلكتروني  من 9 أفريل إلى 11ماي بحجز الفنادق و لإقامة بمكة المكرمة بنظام الحجز الرقمي عبر موقع الديوان www.onpo.dz  وطبع وثيقة الحجز ليتم بعدها التوجه نحو مصالح الدائرة  للحصول على دفتر الحج وختمه بعد تقديم الملف وإيداع ملف التأشيرة الخاصة بالحج.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إسبانيا تسحب "بشكل نهائي" سفيرتها لدى الأرجنتين

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35647 شهيد

  3. ما هو مرض الابيضاض النقوي الحاد الذي أصيبت به أسماء الأسد؟

  4. فرنسا تدعم قرار "الجنائية الدولية" باعتقال نتنياهو وغالانت

  5. مصنع "فيات".. فتح خط ثاني للإنتاج أواخر جوان المقبل

  6. مسابقة وطنية لتوظيف الطلبة القضاة لـ 2024

  7. سوريا تعلن إصابة قرينة الرئيس بسرطان الدم

  8. تيزي وزو: إعادة دفن رفات 81 شهيدا

  9. رئيس الجمهورية يلتقي رؤساء الأحزاب السياسية

  10. اطلاق نظام جديد لدمج الحليب منزوع الدسم جزئيا و المدعم