فتح الترشيحات للاستفادة من العطل العلمية بالخارج للأساتذة الباحثين

إثبات موافقة رسمية من جامعة مستقبلة أهم الشروط

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 

أعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح مجال الترشيحات للاستفادة من العطل العلمية بالخارج للسنة الجامعية الجارية، لفائدة الأساتذة الباحثين والباحثين الدائمين الذين يحضرون لأطروحة الدكتوراه، وألزمت مصالح الوزير حجار المعنيين بها إثبات موافقة رسمية من الجامعة المستقبلة، على أن تكون هذه الهيئة ذات قدرات علمية وتكنولوجية عالية. 

أعلنت وزارة التعليم والعالي والبحث العلمي عن فتح مجال الترشيحات للقبول في برنامج التكوين بالخارج في إطار البرنامج الوطني الاستثنائي وذلك لفائدة الأساتذة الباحثين والباحثين الدائمين الذين يحضرون لأطروحة الدكتوراه طبقا لبرنامج التكوين الإقامي بالخارج للسنة الجامعية 2018ـ2019، إضافة إلى إلزام المعنيين بها إثبات موافقة رسمية من الجامعة المستقبلة، على أن تكون هذه الهيئة ذات قدرات علمية وتكنولوجية عالية.

ودعت الوزارة طلبة الدكتوراه الذين تتوفر فيهم شروط القبول في برنامج التكوين الإقامي بالخارج تقديم ترشيحاتهم لدى المؤسسة الاصلية.

تجدر الاشارة إلى أنه تم تزويد المؤسسات الجامعية ومراكز البحث التابعة لقطاع التعليم العالي بالشروط القانونية وشروط القبول ومكونات ملف الترشح وآجال تقديم الترشحات وكيفية انتقاء الملفات على مستوى المؤسسات الأصلية، الندوة الوطنية للجامعات، الندوات الجهوية للجامعات ولجنة الخبراء لدى اللجنة الوطنية للتكوين وتحسين المستوى في الخارج”.

وحث البيان المعنيين على زيارة المواقع الإلكترونية للوزارة، الندوة الجهوية لجامعات الشرق، الندوة الجهوية لجامعات الغرب والندوزة الجهوية لجامعات الوسط، للاطلاع على برنامج التكوين وشروط الاستفادة ومكونات الملف واستمارة الترشح.

وقد اشترطت الوزارة على الأساتذة الباحثين والباحثين الدائمين المترشحين للتكوين الإقامي في الخارج والذين يحضرون أطروحة الدكتوراه، تقديم رسالة استقبال صادرة من هيئة جامعية أو بحثية بالخارج ذات قدرات علمية وتكنولوجية عالية، مع إثبات إشراف ثنائي وتسجيل منتظم في الدكتوراه بداية من التسجيل الثاني وتقديم خطة عمل علمية مصادق عليها من طرف الهيئات العلمية لمؤسسات التكوين العالي أو مديري مخابر البحث. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  5. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا