دونالد ترامب يوجّه "صفعة" للأصدقاء العرب!

أكد اعتزام إدارته نقل سفارة الولايات المتحدة في الأراضي المحتلة إلى القدس

دونالد ترامب
دونالد ترامب

دونالد ترامب : لا صديق للولايات المتحدة أفضل من إسرائيل في أي مكان

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم ،  نقل سفارة الولايات المتحدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة من تل أبيب إلى القدس خلال شهر ماي المقبل، وقال إنه لا أصدقاء لبلاده أفضل من الإسرائيليين في أي مكان آخر، ساعات قليلة بعد انعقاد قمة الجامعة العربية التي حملت تسمية "قمة القدس".

وكتب ترامب في تغريدة نشرها اليوم الأربعاء على حسابه الرسمي في موقع تويتر: "أطيب التمنيات لرئيس الوزراء (الإسرائيلي ) نتنياهو وكل شعب إسرائيل بمناسبة الذكرى الـ70 لاستقلالكم العظيم، لا أصدقاء لدينا أفضل منكم في أي مكان آخر، نتطلع لنقل سفارتنا إلى القدس خلال الشهر المقبل".

وخلال انعقاد قمة جامعة الدول العربية في دورتها الـ29 في مدينة الظهران السعودية ، أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز عن إطلاق تسمية "قمة القدس" على الدورة ، كما كشف عن تبرع بلاده بمبلغ 200 مليون دولار لصالح برنامج دعم الأوقاف الإسلامية في القدس ووكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين.

وأكد البيان الختامي للقمة على مركزية قضية فلسطين بالنسبة للأمة العربية ، وعلى الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة عاصمة دولة فلسطين، كما شدّد على بطلان وعدم شرعية القرار الأمريكي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مع رفض الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ، وطالب الزعماء العرب دول العالم بعدم نقل سفاراتها إلى القدس أو الاعتراف بها عاصمة لدولة الاحتلال .

وجاء ردّ الرئيس الأمريكي سريعا على قمة القدس العربية ، موجّها صفعة للدول التي طالما اعتبرت واشنطن حليفها الاستراتيجي ، وهو ما يبدّده ترامب بصراحة عندما يذكّر بأنه لا صديق للولايات المتحدة في أي مكان بمكانة الصديق الإسرائيلي.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  9. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية