نور الدين بدوي: "يجب ألا تفتح أي مؤسسة تربوية إلا بوجود ممثلي أولياء التلاميذ"

بدوي شدد على ضرورة أن يكون لكل مدرسة ابتدائية مطعم خاص بها

نور الدين بدوي
نور الدين بدوي

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، اليوم السبت بباتنة عن مشروع لإصدار تعليمية وزارية مشتركة مع قطاع التربية الوطنية بخصوص "مرافقة كل مؤسسة تربوية من جمعية لأولياء التلاميذ".

وأوضح الوزير خلال تدشينه لثانوية جديدة بالقطب العمراني حملة3 ببلدية وادي الشعبة في إطار زيارة عمل و تفقد شرع فيها اليوم إلى ولاية باتنة أنه سيتم  لهذا الغرض استشارة وزارة التربية الوطنية بهدف "ألا تفتح أي مؤسسة تربوية إلا بوجود ممثلي أولياء لتلاميذ (جمعية أولياء التلاميذ) الذين يعتبرون شريكا أساسيا في مختلف المجالات" .

وأفاد السيد بدوي بأن هذه المبادرة تندرج ضمن شراكة ليس فقط بين مؤسسات الدولة والمؤسسات العمومية وإنما بين مختلف القطاعات .

وصرح في هذا السياق "إذا أردنا أن تكون هناك حركية تشاركية فإن المجتمع المدني يكون موجودا ومنظما في إطار جمعوي ويجب أن تصل هذه الحركية إلى كل أطوار التعليم حتى نصل إلى مستوى التضامن في كل المجالات ".

وشدد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية بالمناسبة لدى معاينته مطعم ذات الثانوية على "ضرورة أن يكون لكل مدرسة ابتدائية مطعما خاصا بها يقدم وجبة بطريقة جيدة"، كما دعا إلى التضامن من أجل تقديم وجبات إطعام مدرسية متوازنة وهو الهدف الذي تسعى الوزارة إلى تجسيده .

ودعا السيد بدوي بهذه الثانوية إلى الفتح "الفوري" لقاعة الرياضة أمام التلاميذ لاسيما وأنها تتوفر على كل المرافق والتجهيزات، مؤكدا على أن توفير الشروط والظروف الملائمة سيمكن من الحصول على "نتائج دراسية جيدة".

وقد استهل وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية زيارته إلى  ولاية باتنة التي تدوم يومين بالإشراف على إعادة دفن رفات 14 شهيدا بمقبرة  الشهداء ببلدية وادي الشعبة ودشن بعد ذلك ثانوية وعيادة متعددة الخدمات بالقطب العمراني حملة 3 ببلدية وادي الشعبة التي دشن بها أيضا مقرا جديدا للأمن الحضري حيث أكد أن مكسب الأمن والاستقرار "يجب أن يكون مكرسا لدى المواطن وهو هدفنا وهذه تعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة" .

وسيواصل السيد بدوي اليوم الأول من زيارته إلى ولاية باتنة بالتوجه إلى بلديات عين التوتة وبريكة وبيطام وأمدوكال والحاسي وعين جاسر وكذا جرمة حيث سيعاين عديد المشاريع التنموية التي لها علاقة مباشرة بالمواطن.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. غدًا الأربعاء.. أمطار على هذه المناطق

  2. أمطار وريـاح قوية على هذه الولايات

  3. وزارة التربية تقر إجراء جديدا لفائدة تلاميذ الإبتدائي

  4. أمطار غزيــرة وريـاح قوية على على هذه الولايات

  5. تثمين معاشات ومنح التقاعد و القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية للصحة على طاولة مجلس الوزراء

  6. الجزائر تسيطر على أسعار اللحوم الحمراء بمواصلة دعم مُستوردي الماشية

  7. بيان هام لطالبي تأشيرة فرنسا

  8. مبابي قريبا في الجزائر.. وهذه هي أسباب زيارته

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34789 شهيد

  10. هذه هي أبرز مخرجات إجتماع مجلس الوزراء