تجنيد 8 آلاف عون رقابة لقمع الغش وحماية المستهلك خلال رمضان

سيعملون بالتناوب ليلا و نهارا و خلال ايام العطل و الأعياد.

كشف مدير الجودة و الإستهلاك بوزارة التجارة، سامي قلي، يوم أمس الأحد، أن أكثر من 3700 محلا تجاريا تعرض للغلق خلال السداسي الأول من السنة الجارية، فيمت تم تسجيل أزيد عن 46 ألف مخالفة تجارية خلال ذات الفترة بزيادة بـ 6 آلاف مخالفة مقارنة بذات الفترة خلال السنة الماضية.

وقالي سامي قلي، خلال نزوله ضيفا على الاذاعة الوطنية أن قيمة السلع المحجوزة على مستوى الحدود يتراوح ما بين 2 مليون و 4 مليون دينار.

وعن حملة "خليها تصدي" المتداولة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، قال المتحدث انها شكل من اشكال تعبئة المستهلكين، مشيرا إلى ان على المتعاملين الاقتصاديين الأخذ بعين الاعتبار هذه التحركات لتحسين المنتوج و فرض أنفسهم في الاسواق.

ومع إقتراب شهر رمضان المبارك و موسم الصيف، أوضح سامي قلي أن مصالح وزارة التجارة جندت 8 آلاف عون رقابة، لمراقبة الجودة و الاسواق، موضحا أن هؤلاء سيعملون بالتناوب ليلا ونهارا، بالإضافة إلى تجنيد فرق خاصة بمناسبة العطل و الأعياد والايام التي تليها.

وبهذا الصدد طمئن المسؤول المستهلكين بوفرة المنتوجات خلال الشهر الفضيل بما ينعكس _حسبه_ إيجابا على الاسعار، مؤكدا أن وزارة التجارة شرعت في  التحضير للشهر الفضيل وموسم الاصطياف بالتنسيق مع جميع المتدخلين، خاصة وزارة الفلاحة وشعب الحليب والخضر والفواكه واللحوم، داعيا المستهلكين لتفادي التبذير.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة السكن.. جديد عدل 3

  2. وزارة الطاقة والمناجم: نتائج استكشاف "الليثيوم" في الصحراء ايجابية

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. ملعب الدويرة.. تعليمات جديدة من وزير السكن

  5. الجنائية الدولية تحذر من يهدد موظفيها بالإنتقام

  6. بعد 12 عامًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل ماركو رويس

  7. بيان من المؤسسة الوطنية للنقل البحري حول رحلة وهران اليكانتي

  8. الإطاحة بشبكة إجرامية دولية تتاجر بالمخدرات

  9. وزارة التربية: "هذه مواعيد سحب استدعاءات امتحاني البيام والبكالوريا"

  10. استقبال الجرحى في الجزائر : سفير دولة فلسطين يثمن موقف دولة الجزائر المساند للفلسطينيين