ما قصة نصف مليون جزائري الذين "ذهبوا إلى فرنسا ولم يعودوا"؟

حينما يستعمل " اليمين المتطرف " الجزائريين بعبعا لإخافة الفرنسيين

تعبيرية
تعبيرية

نشرت مواقع إعلامية تابعة لليمين المتطرف بفرنسا أنباءا كاذبة لقيت إنتشارا واسعا ما استدعى الرد عليها من وكالة الأنباء الفرنسية.

و روج موقع ""La Gauche m’a tuer" لمعلومة تفيد بأن ازيد من 400 الف جزائري غادروا التراب الجزائري نحو فرنسا دون رجعة ولكن الحقيقة هي أن ذلك الرقم يتعلق بمتوسط عدد التأشيرات الممنوحة للجزائريين في السنوات الأخيرة و التي في معظمها (96 بالمئة) صالحة لمدة 3 أشهر فقط . و بالتالي فإن الرقم المذكور لا يعبر عن عدد تصاريح الإقامة الممنوحة للجزائريين ولا عدد الجزائرين الذين قرروا الإستقرار في فرنسا سواء بشكل قانوني أو غير قانوني .

و في سنة 2017 تحصل 413 الف جزائري على تأشيرة دخول الى الأراضي الفرنسية منهم 398 الف تحصلوا على تأشيرات صالحة لمدة 3 أشهر فقط وفقا لأرقام وزارة الداخلية الفرنسية المنشورة منتصف شهر جانفي الماضي اما الـ 15 الف الباقين و الذين تحصلوا على تأشيرات صالحة لـ 12 شهرا فأغلبهم من طلاب الجامعات الفرنسية .

و لكن المفارقة التي تدل على البغضاء التي يكنها اليمين المتطرف لكل ما يمت بالجزائر بصلة هو اهتمامها حصرا بعدد الجزائريين الذين يطئون الأراضي الفرنسية دون غيرهم خصوصا و أن الأرقام تشير إلى أن أزيد من 800 الف صيني دخل تلك البلاد وكذالك ما يفوق 300 ألف مغربي .

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية ان عدد ىالجزائريين الذين يقيمون بفرنسا لا يتجاوز 760 الف حسب إحصائيات سنة 2013 في حين أن 10 الاف جزائري تم إعلانهم في وضعية غير قانونية إتجاه صلاحية إقامتهم في ذلك البلد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي