إستخراج النفط من عرض السواحل الجزائرية يثير انتباه الأمريكان

لقاء هام بهيوستن بين وفد جزائري و ممثلي كبرى الشركات النفطية الأمريكية

إلتقى ممثلو كبرى الشركات النفطية الأمريكية  بوفد جزائري يتقدمه سفير الجزائر بالولايات المتحدة الأمريكية مجيد بوقرة  في عاصمة ولاية تكساس هيوستن وذلك في ندوة إستهدفت الحديث عن التكنولوجيات المستخدمة لإستخراج المحروقات من عرض البحر   .

و يبدو ان إعلان الجزائر نيتها استغلال مواردها النفطية في الشمال و تحديدا ضمن نطاق منطقتها الإقتصادية الخالصة في عرض البحر المتوسط  قد اثار إهتمام  عمالقة النفط في امريكا خصوصا و ان ذلك  يتزامن مع إقتراب صدور قانون جديد للمحروقات  سيزيل العقبات التي كانت تحول دون  إستثمار الأمريكان بالجزائر لا سيما  ما يتعلق بالضريبة على الأرباح.

وعقدت هذه الندوة التي ينظمها مجلس الاعمال الجزائري-الامريكي و  سفارة الجزائر بواشنطن و غرفة التجارة الامريكية-العربية, على هامش اللقاء  السنوي ندوة التكنولوجيا في عرض البحر (اوف شور تيكنولوجي كونفيرنس 2018) الذي  يعد اهم لقاء في صناعة البترول بالولايات المتحدة.

و حضر  من الجزائر نائب رئيس نشاط ما قبل الانتاج لسوناطراك صالح  مكموش و رئيس الوكالة الوطنية لتثمين الموارد البترولية (النفط) ارزقي حُسيني.

و عن الجانب الامريكي  سجل حضور حوالي عشرين شركة  طاقوية كبرى في الولايات المتحدة منهم "اكسون موبيل" و "اناداركو" و  "هاليبورتون" و "سشلومبرقر" و"ويثرفورد" و غيرها من الشركات الكبرى.

و مكن اللقاء مجموعة سوناطراك و وكالة النفط من التبادل مع الشركات  البترولية المتخصصة في عرض البحر و استكشاف الموارد التقليدية و غير التقليدية  و اكتشاف آخر التقنيات و الطرق المستعملة في الصناعة النفطية بالولايات 

و تعلق الامر ايضا بلقاءات ثنائية مع شركات بترولية امريكية على غرار  العملاق "اوكسون موبيل" الذي تتباحث معه سوناطراك بشأن مشروع استقراره  بالجزائر.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟