الداخلية تأمر بإنشاء شباك موحد لإتمام كل إجراءات الحج

تخص دفع تكاليف النقل والإيواء

نور الدين بدوي
نور الدين بدوي

 

أمر وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نورالدين بدوي، في تعليمات صارمة قصد الإسراع في وتيرة التنظيم وإتمام جميع التحضيرات المتعلقة بشأن موسم الحج 2018، مفيدا بإنشاء الشباك الموحد للحج القادم والذي سيسمح بالتكفل بجميع الإجراءات الإدارية المرتبطة بالعملية وكذا تلك الخاصة بدفع تكاليف النقل والإيواء. وشدد بدوي خلال ترؤسه أشغال اجتماع اللجنة الوزارية المتعددة القطاعات المكلفة بالتحضير لموسم الحج 2018، ”على ضرورة تقديم خدمات نوعية للمقبلين على أداء فريضة الحج على مستوى جميع المرافق العمومية من دوائر ومقاطعات إدارية، بنوك، وكالات، الخطوط الجوية الجزائرية، المطارات وذلك من خلال تحسين ظروف الاستقبال والتسريع في معالجة الملفات وتسهيل إجراءات التنقل إلى البقاع المقدسة”.

وحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية، فقد أكد بدوي على ضرورة المرافقة الدائمة والنوعية للحجاج وضمان توجيههم وسلامتهم وراحتهم إلى غاية إتمام مناسك الحج. ودعا وزير الداخلية خلال هذا الاجتماع إلى دراسة سبل تسهيل عملية دفع مستحقات الحج لجميع المواطنين عبر مختلف الولايات على غرار إنشاء شبابيك ملحقة لبنك الجزائر على مستوى المناطق الجنوبية النائية وكذا التوقيع على اتفاقيات مع مؤسسة بريد الجزائر. وبخصوص التحضير لموسم الحج القادم، أعلن بدوي عن إنشاء الشباك الموحد للحج والذي سيسمح بالتكفل بجميع الإجراءات الإدارية المرتبطة بالعملية وكذا تلك الخاصة بدفع تكاليف النقل والإيواء.

وفي هذا السياق أسدى الوزير تعليماته للأمين العام للوزارة ”قصد المضي في وتيرة عصرنة الخدمة العمومية المتعلقة بأداء فريضة الحج”، بالتنسيق مع مختلف القطاعات المعنية واعتمادا على التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال المطورة على مستوى القطاع، ”لاسيما قاعدة البيانات القطاعية التي ستشكل الأرضية التي سيقوم عليها تطوير الشباك الموحد”. وفي سياق مغاير، دعا الديوان الوطني للحج والعمرة، كافة الحجاج الميامين لهذا الموسم أن يلتحقوا بالمراكز الولائية الصحية المخصصة من طرف وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات للقيام بالفحوصات الطبية المفتوحة طيلة أيام الأسبوع وطوال اليوم وذلك إلى غاية 15 ماي 2018.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منح دراسية مجانية للطلبة الجزائريين في السعودية

  2. المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار: شركة آسيوية عملاقة ستقيم مشروعا في الجزائر يصل إلى 6 ملايير دولار

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35272 شهيد

  4. أمطــار وزوابـع رمليـة على 7 ولايات

  5. إنتاج النفط في الجزائر يُحلّق عالياً للشهر الثاني على التوالي

  6. تعاني من الأرق.. إليك هذه الطرق البسيطة لتساعدك على النوم

  7. أمطـــار رعديــة على 18 ولايــة

  8. الشاي أم القهوة.. من الافضل صباحا؟

  9. السفير بن جامع ردا على ممثل المغرب عمر هلال: القاسم المشترك للفلسطينيين والصحراويين أن كلاهما تحت وطأة الاستعمار

  10. حج 2024.. بيان هام من الجوية الجزائرية