مترشحون "غشاشون" في مسابقات الترقية!

وسط استياء كبير لرؤساء مراكز الإجراء

تعبيرية
تعبيرية

المواضيع الخاصة برتبة مفتش  كانت صعبة

شهدت بعض مراكز إجراء الامتحانات المهنية للترقية التي نظمتها مصالح بن  غبريت، أمس الأحد، فوضى عارمة بسبب إقدام مترشحين على ممارسة الغش بصفة علنية، مما أزعج كثيرا رؤساء مراكز الإجراء الذين أعدوا تقارير عن العملية لتسلم للوزارة الوصية، كما طالبوا بضرورة إيفاد لجان تحقيق. مقابل ذلك، أكد المترشحون للمسابقة أن المواضيع الخاصة برتبة ”مفتش” في المواد العلمية كانت صعبة.

عرفت الامتحانات المهنية للترقية التي نظمتها مصالح  بن  غبريت اليوم،  تكرار سيناريو الغش الذي عرفته مسابقة الاساتذة مؤخرا، حيث كشفت مصادر مطلعة، أن الامتحانات المهنية الداخلية التي برمجتها وزارة التربية الوطنية بالتنسيق مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، لترقية موظفيها بصفة استثنائية، في 27 رتبة بعنوان 2018، عدة حالات غش، بحيث مارس العديد من المترشحين الغش للحصول على علامات جيدة في الاختبارات الأربعة التي امتحنوا فيها، والتي تمكنهم من افتكاك منصب الترقية، خاصة وأن الاختبارات الكتابية التي نظمت السنة الفارطة، بعنوان 2017 قد عرفت رسوب عدد كبير من الممتحنين خاصة فئة المديرين بسبب العلامة الإقصائية في المادة الأجنبية ”الفرنسية”، في حين ظلت تلك المناصب التي تم  فتحها شاغرة دون تغطية. بالمقابل، أوضح مترشحون لرتبة ”مفتش” في المواد العلمية، أن الأسئلة كانت صعبة جدا. 

ويذكر، أن وزارة التربية الوطنية من خلال مديرية تسيير الموارد البشرية، قد خصصت 11487 منصب مالي جديد للترقية، فيما تم استرجاع مناصب مالية خاصة بالسنة الفارطة، بسبب بقائها شاغرة نظرا لرسوب مترشحين في الاختبارات الكتابية، وستمس الترقية 27 رتبة أبرزها  مفتش، مدير مؤسسة تربوية ”ابتدائي ومتوسط وثانوي”، مشرف تربية، ناظر، مستشار تربية، ملحق بالمخبر ومستشار التوجيه والتغذية، مقتصد، مقتصد رئيسي ونائب مقتصد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط