افتتاح مهرجان وهران للفيلم العربي في طبعته الـ 11

بغياب وزير الثقافة عزالدين ميهوبي.

افتتحت سهرة أمس الأربعاء بقاعة سينما "المغرب" بوهران، فعاليات الطبعة الـ11 لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بحضور وجوه سينمائية جزائرية وعربية والسلطات المحلية وبعض ممثلي السلك الدبلوماسي العربي المعتمد في الجزائر.

وتم خلال حفل افتتاح هذه الطبعة تكريم عدد من الوجوه الفنية على غرار لفنان الكوميدي المصري محمد  هنيدي  والمخرج الجزائري الراحل فاروق بلوفة، وكذا الممثلة المصرية الراحلة "شادية".

وتحمل طبعة هذا العام  شعار " لنعيش معا في سلام و والتي تتواصل  فعالياتها إلى غاية الـ31 من الشهر الجاري، ستتنافس فيها 10 أفلام طويلة و14 فيلما قصيرا و14 فيلما وثائقيا على جوائز الوهر الذهبي، حيث تم اختيار هذه الأفلام  من أصل 360 فيلما تقدمت  إلى مسابقة المهرجان، حسب المنظمين .

وبهذه المناسبة قال محافظ المهرجان إبراهيم صديقي في كلمته الإفتتاحية، أن لا بد وأن تساهم  السينما في الترويج لقيم السلام، وهو الشيء نفسه بالنسبة لوالي ولاية وهران مولود شريفي، الذي أكد أنه: "من المهم جدا أن نساهم في نشر ثقافة التسامح والعيش المشترك بين الجميع، والمهرجان فرصة لتجسيد ذلك".

تجدر الإشارة إلى أن الحفل عرف غياب وزير الثقافة عزالدين ميهوبي على غير العادة، وعوضه رئيس ديوان الثقافة "علي رجال"، الذي أعلن عن إنطلاق فعاليات المهرجان.

وكان الافتتاح من تنشيط الفنان الجزائري حسان كشاش، والفنانة الجزائرية سارة لعلامة.

 

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  7. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  8. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  9. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  10. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق