Scroll To Top

تسجيل 14 حالة مرضية يشتبه في أن تكون التهاب الكبد الفيروسي "أ" بإيليزي

أغلب الحالات عند الأطفال بين 3 و6 سنوات

المشاهدات : 217
0
آخر تحديث : 21:55 | 2018-07-30
الكاتب : ع. بن

مستشفى إليزي

البلاد - ع.بن - سجلت مصالح المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بإيليزي 14 حالة مرضية بالتجمع السكاني "فضنون" (100 كلم عن إيليزي) يشتبه أن تكون حالات التهاب الكبد الفيروسي (أ)، وقد تم تسجيل العديد من الأعراض على هؤلاء المرضى من فئة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 3 و16 سنة على غرار أعراض اصفرار في العيون والتقيؤ وكذا تعب ووهن العضلات مما استدعى التدخل العاجل لمصلحة علم الأوبئة والطب الوقائي لمعاينة جميع المرضى.

وفي المقابل، تم توزيع العلاج اللازم للحد من انتشار هذه المرض والتحكم فيه وكذا إجراء تحاليل للدم من أجل إرسالها إلى معهد باستور بالجزائر العاصمة لتأكيد نوعية المرض، الذي لا يشكل خطورة كبيرة في حال ما تم التأكيد بأنه إلتهاب الكبد الفيروسي (أ)، يضيف الدكتور ديب. ومن أجل القضاء على هذا المرض على مستوى التجمع السكاني "فضنون" عقد على مستوى الأمانة العامة للولاية اجتماع تم من خلاله تشكيل الفرقة المختلطة لمعاينة الوضعية الوبائية على مستوى هذا التجمع والتي تضمن العديد من القطاعات على غرار الصحة والموارد المائية والبلدية والتجارة وغيرها حيث تم القيام بتحاليل مياه الشرب والتي كانت سلبية إضافة إلى تنظيف الخزان المائي وتجفيفه.

وفي سياق ذي صلة، تم تنظيم جلسة تحسيسية من أجل أخذ الاحتياطات اللازمة والإجراءات الوقائية بخصوص تناول الأغذية وطرق حفظها وكذا استعمال الماء المعالج للشرب حيث تم تزويد قاطني هذه القرية بقارورات ماء جافيل من أجل معالجة إضافية لحاويات الماء على مستوى المنازل.

في حين لم يتم تسجيل أي تسربات على مستوى شبكة مياه الشرب ومياه الصرف الصحي وذلك بعد معاينتها من طرف الجهات التقنية المختصة إضافة إلى معاينة المحل التجاري الوحيد المتواجد بالقرية وأخذ عينات قصد معاينتها.

من جهة أخرى أكد احد الاطباء على ضرورة الالتزام بقواعد النظافة العامة والابتعاد عن المشروبات والأطعمة السريعة التلف والتي هي عرضة لأشعة الشمس مع العمل على ضمان تجفيل المياه الموجهة للشرب ومعالجتها بشكل دوري بالكلور.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:41 | 2018-10-30

"بلا قيود" مع عبد الغني زعلان وزير النقل والأشغال العمومية

نشر في :08:18 | 2018-10-14

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية


أعمدة البلاد