الجزائرية للمياه تتبرأ من إصابة مئات المواطنين بالتسمم في البليدة

رجح فرضية تناول المواطنين لفواكه مسقية بمياه ملوثة

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - نفى المدير العام لشركة الجزائرية للمياه سماعيلي عميروش ، اليوم الأربعاء ، أن تكون مياه الحنفيات وراء إصابة مئات المواطنين في بلدية بوقرة بالبليدة بالتسمم ، مستندا إلى النتائج الأولية للتحاليل التي أكدت "صلاحية" مياه الشرب، حسب ما صرح به اليوم لوكالة الأنباء الجزائرية.

ورجح مدير الجزائرية للمياه فرضية استهلاك المصابين بالتسمم فواكه أو خضر يمكن أن تكون قد سقيت بالمياه المستعملة" أو أن تكون حالات الإصابة بسبب تلوث مياه الآبار الخاصة بالمواطنين، مضيفا أن  "بعض الضحايا الذين تم استقبالهم على مستوى الهياكل الاستشفائية لهذه البلدية لا يشربون مياه الحنفيات".

إقرأ أيضا : تلوث مياه الحنفية وراء تسمم 448 مواطنا في بوقرة بالبليدة

وأكد المدير أن "صلاحية مياه الحنفية قد أكدتها ثلاثة تحاليل أنجزت بشكل منفصل من قبل ثلاثة مخابر مختلفة وهي مخبر وزارة الصحة ومخبر الجزائرية للمياه بالبليدة و كذا المخبر المركزي للجزائرية للمياه"، موضحا أن النتائج المقارنة لتلك التحاليل تتفقعلى غياب أي بكتيريا في مياه الشرب.

وطمأن المتحدث المواطنين بأنه في حالة الاشتباه بتلوث مياه الحنفية فإنه سيتم "قطع التموين تلقائيا والقيام بتنظيف و تطهير الشبكات و إجراء التحاليل" ، مضيفا بأن الجزائرية للمياه "تأخذ الوقت الكافي قبل إعادة التزويد بالمياه الصالحة  للشرب من أجل تفادي أي أخطار صحية".

بمقابل ذلك، كان مدير الصحة لولاية البليدة قد أكد في وقت سابق أن تلوث مياه الشرب في قنوات توزيع المياه وراء إصابة 448 مواطنا بالتسمم ، وكشف أن التحاليل التي أجريت أسفرت عن وجود بكتيريا ضارة في قنوات توزيع مياه الشرب في بلدية بوقرة.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر