Scroll To Top

تلوث مياه الحنفية وراء تسمم 448 مواطنا في بوقرة بالبليدة

حسب ما كشفت عنه التحاليل المخبرية

المشاهدات : 345
0
آخر تحديث : 17:07 | 2018-08-06
الكاتب : البلاد.نت

العادة متعددة الخدمات في بوقرة

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - أظهرت التحاليل التي أجريت على إثر تسجيل إصابة مئات المواطنين بالتسمم ببلدية بوقرة شرق البليدة أمس الأحد أن تلوث مياه الشرب في قنوات توزيع المياه وراء هذه الإصابات ، حسب ما كشف عنه المدير الولائي للصحة في البليدة  أحمد جمعي، والذي أعلن عن ارتفاع عدد المتسممين بمياه الشرب إلى  448 حالة.

وأوضح أحمد جمعي ، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية ، أن المصالح المختصة أخذت عينات من مياه الشرب و من المواد الغذائية التي استهلكها المصابون لتبيّن هذه التحاليل أن سبب التسمم هو وجود بكتيريا "القولونيات" (les coliformes totaux) في قنوات توزيع مياه الشرب ، مطمئنا بأن مشيرا هذه البكتيريا هي ميكروبات "بسيطة و ليست خطيرة".

وأكد السيد جمعي على ضرورة تطهير قنوات المياه لتجنب تسجيل عدد أكبر من المصابين حيث تم "اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع مؤسسة الجزائرية  للمياه و رئيس دائرة بوقرة لقطع مياه الشرب و تطهير جميع القنوات قبل إعادة التشغيل".

و ارتفع عدد المصابين بالتسمم في بوقرة إلى غاية الساعة العاشرة 22:00 من مساء أمس 448 مصابا تم التكفل بهم جميعا ، يضيف المتحدث.

يذكر أن الأمين العام لولاية البليدة رابح آيت حسن ، كان قد نفى أمس الأحد ، أن تكون مياه الشرب وراء تسمم عدد كبير من المواطنين في بلدية بوقرة وذلك خلال زيارته إلى العيادة المتعددة الخدمات ببلدية بوقرة برفقة عدد من المسؤولين المحليين للاطمئنان على صحة المواطنين الذين تم نقلهم إلى العيادة بعد إصابتهم بأعراض التسمم ، قبل أن تكشف نتائج التحليل التي أجريت على المياه أنها السبب الفعلي وراء هذه الحالات.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

البلاد اليوم تستضيف الوزير السابق، عمار تو، لمناقشة أزمة الأفلان، الرئاسيات وطبع النقود

نشر في :08:51 | 2018-11-11

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:41 | 2018-10-30

"بلا قيود" مع عبد الغني زعلان وزير النقل والأشغال العمومية


أعمدة البلاد