ولد قدور يسقط الحرس القديم .. و جيل جديد لقيادة سونطراك

إستخدم الصلاحيات الجديدة الموكلة اليه من خلال المرسوم الرئاسي الأخير

البلاد نت - هشام ح - إستخدم الرئيس المدير العام لسونطراك عبد المومن ولد قدور الصلاحيات الجديدة الموكلة له  من رئاسة الجمهورية ليسقط الحرس القديم  في مجلس إدارة الشركة الأكبر و الأكثر أهمية في الجزائر.

و يبدو ان ولد قدور قد إختار لذلك توليفة تجمع بين الخبرة و الشباب للوصول بسونطراك الى مصاف اكبر 5 شركات طاقوية في العالم فيما يعرف بـ إستراتجية 2030.

و تولى ولد قدور مسؤولية تعيين أعضاء مجلس إدارة مجمع سوناطراك بعدما كان القرار سابقا ضمن صلاحيات الوزير المكلف بالطاقة، وهذا بموجب مرسوم رئاسي صدر في العدد رقم 33 من الجريدة الرسمية، يحمل رقم 18-152 المؤرخ في 4 جوان  الماضي  .

 و حسب  معلومات نشرتها وكالة " رويترز "  فإن من بين القيادات الجديدة للشركة مديرين من ذوي الخبرة مثل صلاح مكموش للتنقيب وعربي باي سليمان للنقل عبر الأنابيب واثنين وصفهتما بأنهما من النجوم الصاعدة هما فريد غزالي للاستراتيجية وأحمد مازيغي للشؤون التجارية.

و بذلك يمتلك ولد قدور صكا على بياض لتنفيذ مشروعه الذي ينوي من خلاله بعث روح جديدة في الشركة التي إشتكى من قبل  في تصريحات صحفية من هروب اطاراتها لأسباب من بينها بيروقراطية التسيير.

كما ينوي ولد قدور كسب ثقة الشركات النفطية العالمية من خلال مفاوضات الشراكة التجارية التي ينوي بعثها مع شركات عملاقة على غرار "إكسون موبيل" و " ايني" ..  

و بدأ ولد قدور حملته  بالإطاحة بـ 3 مدراء جهويين لشركة تسيير واستغلال النهائيات البحرية للمحروقات على خلفية سوء تسيير فروعها التابعة لسونطراك.

و أعلن بعدها عن تسطير إدارته برنامجا من اجل ضخ دماء جديدة في مختلف مستويات المسؤولية بالشركة كاشفا  في هذا السياق عن اختيار 200 شاب وترقيتهم لإطارات في سوناطراك.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  7. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  8. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  9. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  10. لجنة حماية الصحفيين: حرب غزة أخطر صراع بالنسبة للصحفيين