بعدما قاطعتها في 2014 .. "حمس" تعلن مشاركتها في رئاسيات 2019

رفضت الحركة في بيانها الإقرار بفشل مبادرة التوافق الوطني

البلاد.نت - عبدالله بهاء الدين - أعلنت "حركة مجتمع السلم"، عن قرارها المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في ربيع عام 2019. وأكد بيان أصدره المكتب التنفيذي للحركة أنه "يجدّد مرّة أخرى بأن الحركة معنية بالانتخابات الرئاسية المقبلة بأي شكل من الأشكال وستقدم توضيحات أكثر في لقاء الهياكل المزمع عقده هذه الجمعة".

وبخلاف قرار المشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2019، كانت الحركة قد قاطعت رئاسيات 2014، وزكت ترشح الرئيس، عبد العزيز بوتفليقة، في ثلاثة استحقاقات انتخابية أعوام 1999 و2004 و2009، فيما كانت قد قدمت مرشحاً عنها في انتخابات عام 1995.

وفي السياق رفضت الحركة في بيانها الإقرار بفشل مبادرة التوافق الوطني التي طرحتها قبل أسابيع على السلطة وأحزاب الموالاة والمعارضة. واعتبرت أن "ما أحدثته المبادرة من حراك وتغيير في المناخ السياسي يؤكد صدقية رؤية الحركة للأزمة الجزائرية على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي التي باتت محل إجماع الطبقة السياسية"، مشيرة إلى "تجلي مظاهر الأزمة السياسية باستمرار حالة الغموض وتخبط أصحاب القرار وصراعات الأجنحة ومحاولات حسم الصراعات السياسية في إطار الضبابية والإقصاء بعيدا عن الديمقراطية".

واعتبر "حمس" أن البلاد "بحاجة إلى الحلول للخروج من الأزمة وليس الصراع على السلطة، وأن الوطنية الصادقة تقتضي إعطاء الأولوية للتوافق والتقارب والتنافس النزيه من أجل تنمية وتطوير البلد ورفع مستوى الطموح لمنافسة الدول الصاعدة وليس التشبه بالدول الفقيرة والمتخلفة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!