Scroll To Top

إعادة النظر في شروط اختيار مؤطري الحج

نقابة الوكالات السياحية تطالب

المشاهدات : 432
0
آخر تحديث : 20:22 | 2018-08-31
الكاتب : عبد الله بن

حجاج الجزائر

البلاد - عبد الله بن - انتقدت اليوم النقابة الوطنية للوكالات السياحية طريقة تسيير القائمين على قطاع الشؤون الدينية  لملف الحج، داعية الى الابتعاد عن الشعارات السياسية التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

وأكد رئيس نقابة الوكالات السياحية إلياس سنوسي في تصريح إعلامي أن وزراة الشؤون الدينية ومعها الديوان الوطني للحج والعمرة فشلا حسب قوله في تسيير ملف الحج بسبب تبني شعارات سياسوية بعيدة كل البعد عن الواقع الذي يكتشفه الحاج بمجرد وصوله إلى البقاع المقدسة.

وقال المصدر إن الشكاوى التي يرفعها الحاج بمجرد وصوله إلى ارض الوطن هي نتيجة حتمية مردها للسياسة التي تتبانها مصالح محمد عيسى ومعها الديوان الوطني للحج والعمرة  التي يتحــدث في كل مرة عن حج الكرامة والرفاه، مشيرا الى أن الوكالات السياحية التابعة للديوان الوطني ليس لديها الخبرة الكافية لتأطير الحجاج على عكس الوكالات السياحية التي تمتلك من الخبرة ما من شأنه أن يضمن راحة الحاج.

وأشار بالمناسبة الى أن الكوطة الممنوحة للوكــــالات التي تقدر بـ 16 الف حاج لا تمثل شيئا مقارنة بما يسيـــره الديوان الوطني، مطالبـــا بضرورة تبني خطاب الصراحـــة من اجل انجاح موسم الحج وليس الشعارات الرنانة.

وفي تقدير المتحدث فإن أعضاء البعثة تنقصهم الخبرة من أجل تحقيق  التأطير الجيد للحج، داعيا الى اعتماد معايير الكفاءة والخبرة في اختيار هؤلاء الأعضاء مستقلا، ويظل نجاج المواسم القادمة مرتبطا بانتقاء من تتوفر فيهم مواصفات إنجاح تأطير  الحج.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 2 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد