إعادة النظر في شروط اختيار مؤطري الحج

نقابة الوكالات السياحية تطالب

حجاج الجزائر
حجاج الجزائر

البلاد - عبد الله بن - انتقدت اليوم النقابة الوطنية للوكالات السياحية طريقة تسيير القائمين على قطاع الشؤون الدينية  لملف الحج، داعية الى الابتعاد عن الشعارات السياسية التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

وأكد رئيس نقابة الوكالات السياحية إلياس سنوسي في تصريح إعلامي أن وزراة الشؤون الدينية ومعها الديوان الوطني للحج والعمرة فشلا حسب قوله في تسيير ملف الحج بسبب تبني شعارات سياسوية بعيدة كل البعد عن الواقع الذي يكتشفه الحاج بمجرد وصوله إلى البقاع المقدسة.

وقال المصدر إن الشكاوى التي يرفعها الحاج بمجرد وصوله إلى ارض الوطن هي نتيجة حتمية مردها للسياسة التي تتبانها مصالح محمد عيسى ومعها الديوان الوطني للحج والعمرة  التي يتحــدث في كل مرة عن حج الكرامة والرفاه، مشيرا الى أن الوكالات السياحية التابعة للديوان الوطني ليس لديها الخبرة الكافية لتأطير الحجاج على عكس الوكالات السياحية التي تمتلك من الخبرة ما من شأنه أن يضمن راحة الحاج.

وأشار بالمناسبة الى أن الكوطة الممنوحة للوكــــالات التي تقدر بـ 16 الف حاج لا تمثل شيئا مقارنة بما يسيـــره الديوان الوطني، مطالبـــا بضرورة تبني خطاب الصراحـــة من اجل انجاح موسم الحج وليس الشعارات الرنانة.

وفي تقدير المتحدث فإن أعضاء البعثة تنقصهم الخبرة من أجل تحقيق  التأطير الجيد للحج، داعيا الى اعتماد معايير الكفاءة والخبرة في اختيار هؤلاء الأعضاء مستقلا، ويظل نجاج المواسم القادمة مرتبطا بانتقاء من تتوفر فيهم مواصفات إنجاح تأطير  الحج.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟

  10. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية