طرد كل أستاذ جديد لا يلتحق بمنصبه خلال 48 ساعة

بن غبريت تأمر بالتعويض الفوري من القوائم الاحتياطية

البلاد - كركود ليلى - أمهلت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت الأساتذة الجدد مدة 48 ساعة للالتحاق بمناصبهم قبل تعويضهم بآخرين من القوائم الاحتياطية، مؤكدة حرص مصالحها على ضمان الدراسة لكل المتمدرسين.  

دعت وزيرة التّربية نورية بن غبريت مدراءها المحليين إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة لسد الشغور في المناصب، وأمرت مدراء التربية بتعويض الأساتذة الجدد المنصبين من القوائم الرسمية للمسابقة الذين استفادوا من التكوين واستلموا تعييناتهم نهاية شهر اكتوبر او مطلع شهر سبتمبر الجاري المتغيبين في مدة 48 ساعة  لتغطية الشغور المسجل وتعويضهم بأساتذة من القائمة الاحتياطية.  

أكدت بن غبريت أن جميع مديريات التربية ملزمة بتعويض غيابات هؤلاء الاساتذة في الآجال المحددة من طرف الوصاية عبر مختلف ولايات الوطن،  مؤكدة حرص مصالحها على إنهاء  شغور المناصب وتوفير أساتذة لكل المتمدرسين عبر مختلف المؤسسات التربوية وشددت على أن هذه الإجراءات تعد من أولويات الوزارة. 
 تجدر الإشارة الى أن الوزارة الوصية  لجأت الى هذا الإجراء لتفادي تكرار سيناريو الموسم الفارط حيث تم تعويض عدد كبير من الاساتذة الجدد لم يلتحقوا بمناصبهم ورفضوا تعيينهم في مناطق نائية وقروية خاصة بالنسبة للنساء اللواتي يمثلن  اغلب الناجحين في المسابقات الخارجية للأساتذة في الأطوار الثلاثة. 

وأضافت مصادرنا أن عددا كبيرا من الأساتذة لا يلتحقون بمناصبهم في المناطق النائية ويستغلون فترة بداية الدخول المدرسي للسعي لدى مديريات التربية لتغيير مكان العمل وهو ما يجعل مديريات التربية تعاني ضغطا كبيرا بسبب توافد مئات الأساتذة الجدد من أجل تغيير مكان العمل مقابل شغور مناصبهم في المؤسسات التربوية وبقاء التلاميذ دون أساتذة. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي