أخو العاهل السعودي الأمير أحمد بن عبد العزيز ينفي انتقاده للملك وولي العهد

جاء في رد الأمير وفقا لوكالة الأنباء السعودية "ما نشر في وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلام غير دقيق".

الأمير أحمد بن عبد العزيز
الأمير أحمد بن عبد العزيز

رفض أحد إخوة الملك السعودي، سلمان بن عبدالعزيز، تلميحات بأنه انتقد دور الملك وولي العهد، محمد بن سلمان، بعد انتشار مقطع فيديو يظهر فيه يتحدث مع المتظاهرين المناهضين للسعودية في العاصمة البريطانية لندن.

ويظهر الأمير أحمد بن عبد العزيز في مقطع فيديو وهو يتفاعل مع المتظاهرين خارج السفارة السعودية، ويقول إن شقيقه الملك وابنه ولي العهد، هما فقط المسؤولين عن إدارة البلاد، وذلك ردا على هتافات المحتجين الذين ينتقدون العائلة المالكة بأكملها.

كما أضاف بن عبدالعزيز ردا على إدانة المحتجين للحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن، أن عليهم التوجه بالطلب لولي العهد محمد بن سلمان، الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع، لإنهاء الحرب.

وفسرت بعض وسائل الإعلام وبعض الحسابات الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي المعارضة للسلطات السعودية، تصريحات أخو الملك بأنها تعني أنه ينأى بنفسه عن الملك وولي العهد، إذ يلقي باللائمة عليهما في الصراع الدائر في اليمن.

"كلام غير دقيق"

وكان رد الأمير أحمد بن عبد العزيز في 5 سبتمبر، الخبر الأول في معظم وسائل الإعلام السعودية مثل صحيفة الرياض وعكاظ وموقع سبق الإلكتروني، لكن أيا من المواقع لم يقدم أي معلومات إضافية بعد إعادة نشر الرد القصير للأمير أحمد ، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وجاء في رد الأمير وفقا لوكالة الأنباء السعودية "ما نشر في وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلام غير دقيق".

وأضاف قائلا "لقد أوضحت أن الملك وولي العهد مسؤولان عن الدولة وقراراتها وهذا صحيح لما فيه أمن واستقرار البلاد والعباد، ولهذا لا يمكن تفسير ما ذكرت بغير ذلك".

وبث التلفزيون الرسمي هذه التصريحات في وقت متأخر من يوم 4 سبتمبر مع صورة ثابتة للأمير، دون عرض أي لقطات من الفيديو المثير للجدل.

وقد أثار مقطع الفيديو جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وظهر أكثر من وسم حول الموضوع أبرزها وسم "نبايع أحمد بن عبد العزيز ملكا"، ووسم مضاد "نتعهد بالولاء للملك سلمان بن عبدالعزيز".

وشغل أحمد بن عبد العزيز لفترة وجيزة منصب وزير الداخلية عام 2012، إلى أن خلفه بعد خمسة أشهر من توليه المنصب المسؤول البارز في مكافحة الإرهاب الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي