هذه تفاصيل الزيادات في أجور عمال التربية

الزيادات تشمل التصنيفات والرتب الخاصة بالأساتذة والمفتشين

يرتقب مهنيو قطاع التربية موافقة الحكومة على قائمة الرتب والتصنيفات الجديدة التي أرسلتها وزارة التربية والخاصة بأساتذة الأطوار التعليمية الثلاثة، ابتدائي ومتوسط وثانوي والمفتشين ومديري المؤسسات التربوية والنظار ومستشاري التربية.

وحسب وثيقة رسمية لوزارة التربية، فإن تصنيف رتبة مساعد معلم إلى رتبة معلم مدرسة ابتدائية ستصبح 10 بدل 7. أما أساتذة المدرسة الابتدائية والأساتذة الرئيسيون للمدرسة الابتدائية، فسيرفع تصنيفهم من 11 إلى 12، و12 إلى 13 على التوالي.

وفي هذا السياق، من المرتقب أن يصنف الأساتذة التقنيين بالثانوي في المرتبة 13. أما بالنسبة لموظفي التربية، فسيتم رفع رتبة مساعد التربية إلى مساعد رئيسي للتربية، ليقفز تصنيفه من 7 إلى 8، وهو الحال نفسه بالنسبة للمشرفين الرئيسيين للتربية، حيث يرتقب أن تتحول رتبهم إلى مساعد رئيسي للتربية وتصنيفهم من 11 إلى 12.

أما تصنيف مستشاري التربية ونظار الثانوية، فأوضحت الوثيقة أن درجتهم ستصبح 13 إلى 15. فيما ينتقل تصنيف النُظّار من السلم  14 إلى 16. وسيستفيد موظفو التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني من التغييرات المنتظرة، حيث سيقفز مستشار التوجيه المدرسي والمهني من الصنف 10 إلى 12، فيما ينتقل تصنيف المستشار الرئيسي من الصنف 13 إلى 14. وفيما يخص أعوان المخابر، تقرر أن ينتقل تصنيفهم من السلم 5 إلى 7، مع تغيير تسمية الرتبة من عون مخابر إلى معاون تقني للمخابر.

وحسب التغييرات التي أحدثتها وزارة التربية، فقد تضمنت موظفي التغذية المدرسية، حيث يرتقب أن يقفز تصنيف مستشاري التغذية من 11 إلى 13 ومساعدي المصالح الاقتصادية من الصنف 7 إلى 8، مع تغيير تسمية الرتبة إلى مساعد رئيسي للمصالح الاقتصادية ونواب المقتصدين، فقد تقرر أن ينتقل تصنيفهم من 11 إلى 12. فيما سيقفز تصنيف المقتصد الرئيسي من 14 إلى 15.

في حين، مدراء مؤسسات التربوية، تقرر أن يتم رفع درجاتهم، حيث سيقفز تصنيف مساعد مدير مدرسة ابتدائية من 12 إلى 13 وتصنيف مدير مدرسة ابتدائية من 14 إلى 15 وتصنيف مدير متوسطة من 15 إلى 16، ومدير الثانوية يرتقب أن يصل تصنيفه إلى 17 بعدما كان في السابق 16.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟