حملة تستهدف قتل مشاهير الإنترنت في العراق ...أريد أمي.. آخر كلمات الضحية الجديدة

العراق يشهد عدة حوادث قتل راح ضيحتها مشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي

البلاد نت - وكالات - حدثت خلال الأسابيع القليلة الماضية،بالعراق عدة حالات اغتيال ووفايات غامضة لشخصيات معروفة بالمجتمع من بينها خبيرتا التجميل رفيف الياسري ورشا الحسن اللتان توفيتا في ظروف غامضة. كما اغتيلت بعدهما بأيام الناشطة المدنية سعاد العلي بالبصرة على يد مسلحين مجهولين ليكون محمد المطيري الذي كان يلقب نفسه "ملكإنستغرام في العراق" اخر المقتولين في حملة تستهدف إغتيال المشاهير .

و نقل موقع الجزيرة .نت عن  مصدر أمني عراقي إن التحقيقات ما زالت جارية بشأن مقتل المراهق محمد المطيري الذي كان يلقب نفسه "ملكإنستغرام في العراق" في حادثة أثارت ردود فعل غاضبة وواسعة في الشارع بسبب الوحشية في طريقة القتل.

وكان المطيري يسكن في الزعفرانية شرقي بغداد، حيث كان موجودا داخل منزل امرأة لديها مركز للتجميل وهي من أهالي البصرة، وفق ما أفاد المصدر الأمني.

وقد اقتحمت مجموعة من الأشخاص منزل المرأة -بحسب المصدر الأمني- وقاموا بضربها وإخراج المطيري إلى الخارج وطعنه عدة مرات في البطن مما أدى لمقتله في الحال، مشيرا إلى أن المراهق يعيش بعيدا عن أهله.

وأكد المصدر أن "القوات الأمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثة إلى الطب العدلي، بينما قامت باعتقال صاحبة المنزل، وزجها بالسجن لحين إكمال التحقيقات".

وكان ناشطون على مواقع التواصل تداولوا لقطات تظهر اللحظات الأخيرة للحادثة. ويظهر مقطع الفيديو المطيري يلفظ أنفاسه الأخيرة ويطلب من الشخص الذي يصوره بالقول "أريد أن أرى أمي".

وتفاعلت القضية بقوة على مواقع التواصل باعتبار أن الحادثة تأتي بعد سلسلة اغتيالات تعرضت لها ناشطات، وشخصيات معروفة كان آخرها عارضة الأزياء تارا فارس.

وكان وزير الداخلية قاسم الأعرجي أكد -في تصريحات الأسبوع الماضي- أن فارس قتلت على يد جماعات متطرفة معروفة لدى السلطات.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، حدثت عدة حالات اغتيال ووفاة غامضة لشخصيات معروفة بالمجتمع من بينها خبيرتا التجميل رفيف الياسري ورشا الحسن اللتان توفيتا في ظروف غامضة. كما اغتيلت بعدهما بأيام الناشطة المدنية سعاد العلي بالبصرة على يد مسلحين مجهولين.

وفي جوان 2017 اغتال مجهولون طالبا بمعهد الفنون الجميلة يدعى كرار نوشي، ولم تعلن السلطات في حينه الدوافع وراء الجريمة، وكان الضحية معروفا على مواقع التواصل بولعه بالأزياء وآخر صيحاتها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  7. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟