تقارير تتحدث عن العثور على أجزاء من جثة خاشقجي في حديقة منزل القنصل السعودي

تزامنا مع إعلان اردوغان صباح اليوم عزله من منصبه بعد مكالمة مع الملك سلمان

وكالات - زعمت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية، في نبأ عاجل لها، أنه تم العثور على أجزاء من جسد الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في حديقة منزل القنصل السعودي في مدينة إسطنبول.

وأكدت المصادر وفقا لـ«سكاي نيوز»، أن جثمان الكاتب السعودي كان «مقطّعا» ووجهه «مشوها».

 و كان قد  كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، عن إعفاء المملكة العربية السعودية قنصلها في إسطنبول، محمد العتيبي، من مهامّه؛ على خلفيّة اتصال هاتفي أجراه أردوغان مع الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد أيام من مقتل خاشقجي.

وقال الرئيس التركي، خلال كلمة له أمام كتلة حزبه الحاكم "العدالة والتنمية" النيابية، والتي تعدّ أول تأكيد رسمي تركي للتسريبات الصحفية حول القضية خلال الأيام الماضية: إن "القنصل لا يتحلّى بالكفاءة، وأبلغت الملك سلمان بذلك. وبعده بيوم عُزل القنصل من منصبه، والقنصل العام رجع إلى بلاده".

والأربعاء الماضي، نشرت وكالة "رويترز"، نقلاً عن وسائل إعلام سعودية، بياناً قالت فيه: إن "الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، أصدر اليوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018، أمراً ملكياً يقضي بإعفاء القنصل السعودي في إسطنبول، محمد العتيبي، من منصبه؛ نظراً لما تم رفعه من وزارة الخارجية بشأن التجاوزات وإساءة استخدام السلطة في قضية اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي".

لكن وكالة "رويترز" والصحافة المحلية السعودية تراجعت بعد ساعات من نشر هذا الخبر، وقالت إنها "ليس لها أي علاقة بالخبر المتداول حول إعفاء القنصل السعودي من مهامه ووضعه قيد التحقيق".

وكان العتيبي قد غادر تركيا متوجّهاً إلى السعودية، الثلاثاء 16 أكتوبر الجاري، قبيل وصول فريق المحقّقين الأتراك لمقر إقامته.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟