48 مليار لتحضير ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران

بحسب ما أعلن عنه وزير الشباب والرياضة حطاب..

حطاب
حطاب

البلاد.نت- أعلن وزير الشباب و الرياضة محمد حطاب أمس الأحد  بوهران أنه تم تخصيص غلاف مالي بقيمة  48 مليار دج لانجاز هياكل رياضية  جديدة وإعادة تأهيل أخرى في إطار التحضير لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي  ستحتضنها عاصمة غرب البلاد سنة 2021.

وأشار الوزير في تصريح للصحافة على هامش زيارته التفقدية إلى ولاية وهران إلى  أن "رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قد خصص غلافا ماليا قدره 4  مليار دج لتحضير الرياضيين الذين سيمثلون الجزائر في هذه التظاهرة".

وبعد أن تفقد مشاريع الملعب والقرية الأولمبيين إضافة إلى ورشات إعادة تأهيل  قصر الرياضات "حمو بوتليليس" وميدان الرماية ومركز الفروسية "عنتر بن شداد"  للسانيا عبر الوزير عن رضاه عن سير الأشغال.

وأكد حطاب أن "إنجاز الأشغال تعرف تقدما عن الآجال المحددة. ويمكن حتى  تنظيم الألعاب في 2019".

كما أعلن أنه سيتم استلام الملعب الأولمبي بسعة 40.000 مقعد في غضون الثلاثي  الأول لسنة 2019 بينما يتعين أن تنتهي الأشغال بالمرافق الباقية بالمركب  الأولمبي في شهر ديسمبر من نفس السنة، عوض 2020 وهو الأجل المحدد في البداية.

ويضم المركب الأولمبي كل من الملعب الأولمبي (40.000 مقعد) و ملعب ألعاب  القوى بطاقة 4.200 مقعد، وقاعة متعددة الرياضات بطاقة استيعاب 7.200 متفرج  إضافة إلى مركز الرياضات المائية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا