Scroll To Top

5 لاعبين ازدادت قيمتهم بشكل ملحوظ في الدوري الإنجليزي

في تقرير نشره موقع سبورتس كيدا

المشاهدات : 5235
0
آخر تحديث : 11:24 | 2018-11-08

وكالات- نشر موقع سبورتس كيدا تقريرا، كشف من خلاله عن أسماء اللاعبين الذين ازدادت قيمتهم بشكل ملحوظ منذ بداية الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، نظير المستوى المبهر الذي يقدمونه رفقة فرقهم.

وقال الموقع، في تقريره  إن بداية الموسم السابع والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، 2018-2019، كانت مميزة ومثيرة للاهتمام، خاصة أنها تشهد تقدما كبيرا لبعض الأندية التي لم تسجل هزيمة واحدة على مدى عشر مباريات. ومن الواضح أيضا أن هناك العديد من النجوم الذين يقدمون أداء رائعا خلال هذا الدوري، على غرار إيدن هازارد، لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، فضلا عن بعض اللاعبين الأقل شهرة الذين لمع نجمهم خلال هذا الموسم من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكر الموقع، أولا، أن ديفيد بروكس، لاعب نادي بورنموث، سطع نجمه خلال السنتين الماضيتين. فقد انتقل من لاعب يناضل من أجل الحصول على فرصة في صفوف نادي شيفيلد يونايتد الذي يلعب ضمن الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى، إلى واحد من المواهب الشابة الأكثر إثارة للاهتمام في الدوري الإنجليزي الممتاز. وبرز اسم هذا اللاعب، الذي يبلغ من العمر 21 سنة، في دوري تولون لسنة 2017، حيث فاز خلالها بجائزة أفضل لاعب.

وقد انتقل بريكس إلى نادي بورنموث الصيف الماضي، في صفقة قدرت بحوالي 11 مليون جنيه إسترليني. ويعدّ لاعبا ذكيا وناجحا في تمرير للكرة، وقادرا على إيجاد ثغرات بين خطوط دفاع الخصم. ويمتلك لاعب نادي بورنموث في رصيده ثلاثة أهداف خلال الدوري الممتاز، ويبدو أنه يتقدم بكل ثقة.

وأضاف الموقع، ثانيا، أن روس باركلي، لاعب نادي تشيلسي، عاش صعوبات خلال السنوات الماضية. فعند انضمامه لنادي إيفرتون، قدم أداء مميزا، لدرجة أن الكثيرين اعتبروه إضافة مهمة لكرة القدم الإنجليزية. لكن الأمور لم تسر على ما يرام، فقد تعرض لمجموعة من الإصابات أدت إلى تراجع مردوده. لكن انتقاله لنادي تشيلسي كان فرصته الأخيرة لضمان وجوده ضمن أهم النوادي الإنجليزية.

وبعد مرور ستة أشهر على انضمامه للنادي عانى خلالها باركلي من الإصابات، أتيحت له الفرصة أخيرا للبروز في نادي تشيلسي الذي يقوده المدرب ماوريزيو ساري هذا الموسم. وقد استفاد باركلي من هذه الفرصة، وقدم مردودا ممتازا كلاعب وسط. وقد قام باركلي، إلى حد الآن، بتسجيل ثلاثة أهداف، وتقديم ثلاث تمريرات حاسمة.

وأشار الموقع، ثالثا، إلى أن لاعب نادي أرسنال، ماتيو جندوزي، لم يكن معروفا كثيرا لدى جماهير كرة القدم الإنجليزية قبل بضعة أشهر. لكن اللاعب الفرنسي أصبح يحظى بأهمية كبرى في صفوف نادي أرسنال الآن. وقد كلفت صفقة انضمامه لنادي الغانرز مبلغ 7 ملايين جنيه إسترليني، بعد أن كان يلعب في صفوف نادي لوريان الفرنسي هذا الصيف. ويعد جندوزي لاعبا بارعا، وهو بالتأكيد قادر على الانسجام مع أسلوب اللعب الذي يتبعه المدرب أوناي إيمري مع لاعبي ناديه.

وأفاد الموقع، رابعا، بأن آرون فان بيساكا، لاعب نادي كريستال بالاس الإنجليزي، يعد كذلك من اللاعبين غير المعروفين لدى الكثير من جماهير كرة القدم وحتى جماهير نادي كريستال بالاس نفسه. ومع ذلك، لم تمنع الإصابات التي عانى منها الظهير الأيمن من مواصلة اللعب خلال النصف الثاني من الموسم الماضي. وقد قدم بيساكا أداء ممتازا منذ ذلك الحين. وحتى مع البداية الصعبة التي شهدها نادي كريستال بالاس، قدم فان بيساكا مردودا جيدا.

وتطرق الموقع، خامسا، إلى أن ويل هيوز، لاعب نادي واتفورد، كان محل اهتمام الوسط الكروي منذ فترة طويلة. فقد حصل لاعب الوسط الإنجليزي على تقييمات عالية منذ أن كان في صفوف نادي ديربي كاونتي. كما أشارت تقارير عديدة إلى إمكانية انتقاله إلى أحد أكبر ستة نواد في الدوري الإنجليزي الممتاز. لكن الإصابات التي تعرض لها في السنوات الأخيرة، التي قضاها مع نادي ديربي، حرمته من الانتقال إلى ناد كبير.

وفي الختام، ذكر الموقع أنه على الرغم من أن هيوز انتقل إلى نادي واتفورد سنة 2017، كانت مشاركته في المباريات محدودة بسبب الإصابات. وخلال هذا الموسم، كان هيوز من ضمن التشكيلة الأساسية للفريق، وقد كان له دور كبير في البداية الناجحة التي ميزت أداء النادي الإنجليزي.


 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 2 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

البلاد اليوم تستضيف الوزير السابق، عمار تو، لمناقشة أزمة الأفلان، الرئاسيات وطبع النقود

نشر في :08:51 | 2018-11-11

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:41 | 2018-10-30

"بلا قيود" مع عبد الغني زعلان وزير النقل والأشغال العمومية


أعمدة البلاد