توقيف 18 حراقا في عرض البحر بشاطئ ”كاب فالكون” بعين الترك

انتشال جثة إفريقي مبتور اليد

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - رياض.خ - نجحت الوحدة العائمة ”منارة” لحرس سواحل وهران، في إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ 18 شابا، تتراوح أعمارهم بين 22 و31 عاما، كانوا على متن قارب صيد تقليدي الصنع، على بعد 22 ميلا بحريا شمالي رأس فالكون، بعين الترك.

وبحسب المعلومات التي بحوزة ”البلاد”، فإن المجموعة الموقوفة التي ينحدر أفرادها من ولايات وهران، مستغانم والشلف، انطلقوا من شاطئ صخري، يسمى ”النجمة”، بنية بلوغ الضفة الأخرى من المتوسط، بعدما دفعوا عمولات لأحد مهربي البشر في سواحل وهران، لتتمكن وحدة خاصة من حرس السواحل من اعتراض رحلتهم السرية، فجر أول أمس.

وذكر المصدر، أن الموقوفين رفضوا المثول لأوامر حرس السواحل في بداية الأمر، لكن بعد محاولات حثيثة تم اقتياد الحراقة إلى المحطة البحرية لميناء وهران، ليتم تسليمهم إلى مصالح الدرك التي أخضعتهم إلى تحقيقات مباشرة حول ظروف الهجرة غير الشرعية، مع تحديد هوية مدبر الرحلة إلى شبه الجزيرة الإيبيرية.

إلى ذلك، قامت مصالح الحماية المدينة بانتشال جثة مهاجر غير شرعي من أصول إفريقية، تجهل هويته الحقيقية، وتم العثور على جثة الإفريقي طافية فوق سطح مياه البحر، بشاطئ ”بوزفيل”، بمدينة عين الترك. ويرجح أن يكون غريق البحر من بين الجثث الثلاث العفنة التي انتشلتها وحدات الحماية المدنية الأربعاء الماضي، لرعايا أفارقة من جنسية كاميرونية، انطلقوا من شواطئ الناظور المغربية نحو إسبانيا، فوجدوا أنفسهم في شاطئ ”كاب فالكون” بوهران، حيث غرق قاربهم متأثرا بالظروف المناخية التي طبعت سواحل غرب الوطن، الأسبوع الماضي.

وبحسب المعطيات الأولية، فإن جثة الرعية الإفريقية المنتشلة أمس السبت، وجدت في حالة متقدمة من العفن مبتورة اليد اليسرى، ليقوم أفراد الحماية المدنية على الفور بنقل الصريع إلى مصلحة حفظ الجثث لمستشفى عين الترك.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  8. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. نمط حياة يرفع خطر الإصابة بالسرطان.. الشيخوخة المتسارعة تهدد الجيل "Z"