توقيف أربعينية سلبت امرأة حوالي 70 مليونا

أوهمتها بالتوسط لها عند “شوافة” للارتباط بعشيقها الأول

الشعوذة
الشعوذة

البلاد - م.بو - تمكنت مصالح أمن دائرة أولاد رشاش بأمن خنشلة، من توقيف امرأة في قضية النصب والاحتيال. حيثيات القضية تعود إثر تقدم امرأة تنحدر من ولاية خنشلة لمصالح أمن دائرة أولاد رشاش، لترسيم شكواها بخصوص تعرضها للنصب والاحتيال من قبل امرأة في عقدها الرابع من العمر تنحدر من ولاية خنشلة، التي سلبت منها عن طريق الاحتيال مبلغا ماليا قدره 45 مليون سنتيم، إضافة إلى مجوهرات يقدر ثمنها بـ30 مليون سنتيم، بعد أن أوهمتها بالتوسط لها لدى راقية للعمل على تحقيق أملها المتمثل في شفاء ابنها المعاق مع القيام بتسهيلات للارتباط بعشيقها الأول قصد الزواج منه بعد أن طلقت من زوجها الأول، لتقوم هذه الأخيرة بالاستيلاء على جواز سفرها البيومتري لاستعماله في طقوس الرقية التي تؤديها.

التحريات التي باشرتها مصالح أمن دائرة أولاد رشاش، أثمرت عن توقيف المشتبه فيها بينما كانت على متن مركبة سياحية، وبعد إخضاعها لعملية المراقبة والتفتيش تم العثور على شريحة متعامل الهاتف النقال “موبيليس” مسجلة باسم الضحية، وصل اقتناء مجوهرات باسم الضحية  وكذا جواز السفر البيومتري الخاص بالضحية، إضافة إلى صور شمسية خاصة بابن الشاكية المعاق. واستمرارا للتحقيق، تم إصدار إذن بالتفتيش وتمديد الاختصاص، ثم التنقل وتفتيش مسكن المشتبه فيها الكائن بمدينة خنشلة، حيث كانت نتائج التفتيش إيجابية، وأسفرت عن حجز وضبط طلاسم تستعمل في عملية السحر.

وتنفيذا لتعليمات وكيل الجمهورية لدى محكمة أولاد رشاش، تم وضع المشتبه فيها بعد سماعها بغرفة التوقيف تحت النظر، وبعد استكمال إجراءات التحقيق أنجز ضدها ملف جزائي. وعملا بإجراءات المثول الفوري، تم وضع المشتبه فيها بمؤسسة إعادة التأهيل بخنشلة، عن جنحة النصب والاحتيال، ومخالفة ممارسة مهنة “العرافة”. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  3. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  4. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  5. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  6. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  7. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  8. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف

  9. ارتفاع أسعار النفط وبرميل "برنت" فوق 87 دولارا للبرميل

  10. تعديل برنامج سير قطارات خط " برج بوعريريج – المسيلة – تيسمسيلت"