امتيازات جديدة لعمال نفطال بداية من جانفي

كانت مجمدة منذ سنة 2007

نفطال
نفطال

البلاد - زهية رافع - أقرت الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المواد البترولية نفطال، زيادات جديدة لفائدة عمال وإطارات الشركة تخص منح الوجبات والمبيت الخاصة بمهمات العمل، والتي تترواح بين 3200 و3900 دج  كما سيستفيد عمال الشركة من زيادة في منحة النقل للأشخاص المستفيدين من منحة شراء السيارة بداية من جانفي 2019.

وراجعت شركة نفطال قيمة المنح التي يتقاضاها العمال وحتى الإطارات السامية للشركة بعد تجميد مراجعتها منذ أزيد من 10 سنوات وستصرف هذه الزيادات بداية من هذا الشهر حسب الوثيقة التي تحوزها “البلاد”، حيث قررت الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المواد البترولية بعد التشاور والمفاوضات التي تمت مع النقابة الشريكة بقيادة لزهر عجرود، باتخاذ قرار يقضي  برفع نسبة المنح الموجهة إلى الموظفين العاديين والإطارات، حيث تضاعفت قيمة المنحة الخاصة بوجبات الغداء والعشاء والمبيت للعمال العاديين لتصل إلى 3200 دينار يوميا. أما الزيادات في نسبة الوجبات للإطارات السامين فبلغت قيمتها 3900 دينار يوميا خلال مهمات العمل.

كما حددت نفطال زيادات متفاوتة في منحة النقل تم تحديدها بجدول وفق المسافة التي تبعد الموظف عن مقر سكناه ، حيث حددت الزيادات وفق جدول يبين المسافة وما يقابلها من تعويض، حيث يعوض بـ960 دينار كل من يقطع بسيارته من مكان إقامته إلى مقر العمل بين 1 كلم و3 كلم، ويعوض بـ1200 دينار كل من يقطع مسافة بين 3 كلم و12 كلم بدلا من ألف دينار كانت تخصص له سابقا.

أما المسافة المحددة من 12 إلى 20 كلم، فيعوض العامل الذي يقطعها بـ1440 دينار بدلا من 1200 دينار، وكل من يقطع من 20 كلم فما فوق يعوض بـ1600 دينار يوميا بدلا من 1400 دينار. وعملت شركة نفطال على التكفل بتعويض العمال الذين استفادوا من قرض لشراء سيارة، بناء على الاتفاقية المبرمة مؤخرا مع بنك السلام ويتم تعويضهم حسب المسافة التي قام العامل بقطعها، فإذا قطع أقل من 20 كلم يعوض بـ3600 دينار بدلا من 3000 دينار. أما المسافة المحددة من 20 إلى 40 كلم فيعوض من يقطعها بـ4200 دينار بدلا من 3500 دينار. أما المسافة المحددة من 40 إلى 60 كلم فيعوض من يقطعها بـ4800 دينار. فيما المسافة المحددة بـ 60 كلم فما فوق يعوض من يقطعها بـ5400 دينار شهريا.

وتأتي هذه الزيادات تزامنا مع إقرار زيادات لفائدة عمال شركة سونطراك وذلك لاحتواء أي احتجاجات من طرف العمال على اعتبار أن الشركتين في قطاع واحد وكانت مراجعة المنح مطلبا عماليا منذ سنوات وتعد هذه الزيادة ثاني قرار اتخذته إدارة الشركة بعد إقرار زيادات بقيمة 43% مست أجور الإطارات الشركة بشكل خاص.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. الجزائر ضمن طليعة البلدان الـ 5 في إفريقيا السائرة في طريق النمو الإقتصادي