صندوق "كاصنوص" في أريحية وصحته المالية "جيّدة"

في جلسة استماع بالبرلمان

عاشق يوسف شوقي على اليسار
عاشق يوسف شوقي على اليسار

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - استمعت لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين المهني، اليوم الثلاثاء برئاسة بوعلام بوسماحة ، إلى عرض قدمه المدير العام للصندوق الوطني للعمال غير الأجراء ( كاصنوص ) الدكتور عاشق يوسف شوقي.

وحسب ماجاء في بيان للمجلس الشعبي الوطني  ، تأتي هذه الجلسة في إطار رزنامة أشغال اللجنة للاطلاع على مزيد من التوضيحات حول عمل وتسيير الصندوق الوطني للعمال غير الأجراء والصعوبات التي يواجهه .

وفي العرض الذي قدمه أمام  النواب ، أكد مدير كاصنوص أن الصندوق بصحة مالية جيدة ويعيش أريحية ، مرجعا ذلك إلى تضاعف عدد المشتركين مقارنة بالماضي، حيث وصل عدد المنخرطين سنة 2018 إلى مليون 700 ألف مشترك، منوها بأهمية العمل التحسيسي وسياسية التواصل الفعالة التي انتهجتها مصالحه لجلب منخرطين جدد.

وأشار عاشق في معرض حديثه إلى أن الصندوق يعمل على ترسيخ ثقافة الضمان الاجتماعي ، والتي هي في صالح المواطن ،حيث تقدم له تغطية طبية ومنحة التقاعد، مضيفا أن الصندوق لا يسعى لتحصيل الأموال بل لتوفير ضمان اجتماعي مطلق.

وبخصوص انخراط الفلاحين والحرفيين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء ، أكد السيد عاشق أن الصندوق يعمل منذ سنوات على إزالة كل الصعوبات التي تعترض هذه الفئة بغية تسهيل عملية انخراطهم في الضمان الاجتماعي للاستفادة من مزاياه ومرافقتهم في مواجهة الأخطار الاجتماعية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار متوقعة عبر 13 ولاية غدا الأحد

  2. اليوم.. أمطار رعدية و رياح عبر عدة ولايات

  3. ريــاح قوية وزوابع رمليــة بهذه الولايـات

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34454 شهيد

  5. بريد الجزائر.. بيان هام حول صلاحية البطاقة الذهبية

  6. وزير المالية: إنضمام الجزائر لبنك البريكس في مراحله النهائية

  7.  الطاقة الشمسية في الجزائر تنتعش بقوّة بمشاريع جديدة

  8. عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة.. ويكشف عن مكانه

  9. وزير المالية : هدفنا بلوغ 13 مليار دولار صادرات خارج المحروقات في 2024 وهذه قيمة الدين الخارجي

  10. عقب تحذيرات راصد الزلازل الشهير.. زلزال يضرب 3 دول